رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عبد الغفار: كليات التربية الفاعل الرئيسى فى منظومة التطوير الجامعى

كتبت ــ هبة على حافظ
افتتح امس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى فعاليات ورشة العمل التى تنظمها وحدة التخطيط الاستراتيجى بالوزارة بالتعاون مع لجنة القطاع التربوى بالمجلس الأعلى للجامعات والجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحت عنوان « نحو نموذج استرشادى لتطوير كليات التربية» بمقر دار الضيافة بجامعة القاهرة.

وأكد الوزير دعم القيادة السياسية لمنظومة تطوير التعليم، مشيراً إلى أن كليات التربية هى الفاعل الرئيسى فى منظومة التطوير، وأن أى محاولة لإصلاح التعليم فى مصر، لابد أن تبدأ وتنتهى عند كليات التربية.

وأضاف عبد الغفار أن ذلك يتم من خلال بناء فلسفة متطورة لإعداد كوادر أعضاء هيئات التدريس بكليات التربية والبالغ عددها 27 كلية على مستوى الجامعات الحكومية المصرية يدرس بها 200 الف طالب، بحيث يمتلكون أدوات العصر، من أجل تحسين مستوى الخريجين، وبما يساعد على حسن إعداد المعلم فى إطار السعى لتطوير التعليم وتحقيق تطلعات المجتمع المصرى فى النهضة التعليمية خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، من أجل تطوير المدرس المصرى الذى يعد العنصر الأساسى والمحورى لتطوير العملية التعليمية. واوضح أن ذلك سيتم من خلال تطوير كليات التربية وبالتعاون مع أكاديمية المعلم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/03/05 05:55
    0-
    0+

    كليات التربية تصبح الفاعل الاساسى إن تم اصلاح حالها اولا
    كليات التربية ذاتها بعافية شوية وتحتاج علاجات وفاقد الشئ لايعطيه
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق