رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المفاضلة بين استاد القاهرة أو الجيش لاستضافة نهائى بطولة دورى أبطال العرب
أبوريدة يشارك فى تحديد لوائح الكرة فى لندن .. ومناقشة عرض لقاء العراق

محمد أبو الخير
أبو ريدة خلال زيارته لمقر الفيفا
يشارك المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم فى اجتماعات الاتحاد الدولى للعبة «الفيفا» التى تعقد فى لندن اليوم بحضور جيانينى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى .

وتعد «IFAB» هى الجهة التى تحدد قوانين اللعبة وتتحكم فى دساتيرها ولوائحها ومسابقاتها حول العالم ويضم مجلس إدارة «IFAB»فى عضويته أربعة أعضاء من المكتب التنفيذى للفيفا من بينهم هانى أبوريدة باعتباره عضوا بارزا وغير عادى فى اللجنة التنفيذية للفيفا وهو ما يعكس حجم علاقاته الدولية الواسعة والمتشعبة.

كما يضم فى عضويته أربعة أعضاء من الدول المؤسسة للعبة كرة القدم على مدى تاريخها وهم رؤساء الاتحادات اهلية فى انجلترا واسكتلندا وإيرلندا وويلز.

وقال أبوريدة فى اتصال هاتفى من لندن مع «الأهرام» إن هذه الاجتماعات تمثل أهمية كبرى لمستقبل اللعبة فى ظل التطوير المقترح لزيادة عدد الدول التى ستشارك فى بطولات العالم، ووصل عدد الفرق الافريقية الى تسعة منتخبات وبالتالى فمن المهم والضروى مناقشة كل الأمور الفنية المتعلقة بالمباريات داخل المستطيل الاخضر .

فى سياق مختلف يناقش اتحاد الكرة أواخر الأسبوع المقبل إمكانية الموافقة على إقامة مباراة بين منتخبى مصر والعراق تقام فى استاد البصرة على خلفية طلب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بحث الدعوة التى تلقاها من نظيره العراقى عبد الحسين عبد الرضا باقر عبطان وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق لإقامة مباراة ودية مع المنتخب الوطنى للبت فى الدعوة سواء بالقبول أو الرفض.

كما طلب هانى أبوريدة من الشركة الراعية للمنتخب الوطنى والجبلاية تجهيز مباراة ودية للفراعنة مع منتخب عالمى فى الصيف المقبل على أن تقام المباراة بحضور الجماهير باستاد القاهرة فى محاولة من مجلس الجبلاية لتنشيط السياحة داخل مصر وتوصيل رسالة للعالم بأن مصر آمنة.

من ناحية أخرى تجرى المفاضلة حاليا من قبل مسئولى اتحاد الكرة والاتحاد العربى لاختيار الملعب الذى سوف يستضيف نهائى بطولة دورى أبطال العرب بين استاد القاهرة الدولى واستاد الجيش بمدينة برج العرب، وكان مسئولو الاتحاد العربى لكرة القدم قد قاموا بجولة فى محافظة الإسكندرية من أجل معاينة الملاعب والفنادق التى ستستضيف دورى أبطال العرب خلال شهر يوليو المقبل بالتنسيق مع عامر حسين رئيس منطقة الإسكندرية الذى رافقهم فى الجولة والذى من المنتظر أن يتولى رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة فى الاسكندرية. حيث تستضيف مدينة الإسكندرية مجموعتين من 8 فرق لدورى أبطال العرب، بينما تستضيف القاهرة مجموعة واحدة من 4 فرق ليصل إجمالى الفرق المشاركة إلي12 فريقا على رأسهم الأهلى والزمالك من مصر والعين الإماراتى والهلال والنصر من السعودية والترجى التونسى إلى جانب فرق من المغرب والجزائر وسوريا.

على جانب آخر أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن مباراة المقاصة والأهلى المقبلة فى الدورى سوف تقام فى استاد السويس، حيث تبادل الفريقان ملعب المباراة وأقيمت مباراة الدور الأول فى السلام على أن تقام مباراة العودة فى السويس.كما أكد إقامة مباراة المقاصة والزمالك اليوم والمؤجلة من الأسبوع الخامس بالدورى بالسويس كما هو مقرر لها فى الجدول، مشددا على أنه لا نية لنقل المباراة إلى القاهرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق