رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سمر نور فى بيت «مصاص دماء»!

جـيـهـان مـحـمـود
«فى بيت مصاص دماء» مجموعة قصصية للكاتبة والصحفية «سمر نور».. صادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهى تضم اثنتى عشرة قصة قصيرة تمزج فيها الكاتبة بين الفانتازيا والواقع،

أبطالها أشخاص من الحياة تعايش مخلوقات أسطورية، فتجد فيها دراكولا، والديناصور، جمعت بينها بتلقائية وسرد جذاب ولغة بليغة جميلة سلسة تأخذك من بداية القصة إلى نهايتها رغم غرابة وعدم منطقية بعضها فى نظر البعض.

.......................................................................

يتميز معظم أبطال قصص «سمر نور» بقوة الشخصية والسعى إلى تحقيق الذات والأحلام بكل إصرار وتحدٍ، باحثين عن الاستقلال والحرية والسلام والأمان فى آنِ واحد. و هى مجموعة قصصية مميزة تتنقل فيها الكاتبة فى سرد بديع ما بين عالم الفانتازيا والخيال إلى التبحر السريع فى قضايا وهموم إنسانية، وأحداث تقع فى حياتنا اليومية ونصادفها فى طريقنا، يندمج فيها الواقع بالخيال والجماعى والفردي، قصص: «غرفة تخص صبرى وحده»، «ساندوتش وسيجارة»، «مقعد فى الأتوبيس»، تبحث عن الحرية والحياة وتحارب الظلم والقهر بإصرار جميل للوصول إلى الهدف المرجو، وترسم تفاصيل دقيقة متدفقة وسريعة، ودائما ورغم نبرات الشجن التى تسيطر على الشكل العام لبعض القصص فإنها لا تخلو من سحر وجمال خفى تظهره لغة الكاتبة الفصحى الجميلة فى سلاسة ورقي، تجذبك إلى استكمال القصص إلى النهاية.

بعض القصص تنحو شخصياتها الأسطورية فى نسيج فانتازى ممزوج بواقع الحياة. كما «فى بيت مصاص دماء».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق