رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس «العربية للتصنيع»: التعاون مع الإمارات نموذج لمواجهة التحديات العربية

كتب ـ هانى فتحى
استقبل الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع أمس وفداً من كلية القادة والأركان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث استعرض نبذة عن تاريخ الهيئة، وأهم المنتجات العسكرية والمدنية القائمة على البحث العلمى بالتعاون مع المراكز البحثية المتخصصة بالإضافة إلى المشروعات القومية التى تشارك فيها.يأتى هذا اللقاء فى إطار زيارة ميدانية يقوم بها وفد من 35 ضابطا بكلية القادة والأركان الإماراتية لمصر تلبية لدعوة من كلية القادة والأركان المصرية بهدف تبادل الخبرات والتدريب والتعرف على أحدث الإمكانات والمنتجات المتطورة لمؤسسات مصر الصناعية وفى مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع وإمكاناتها فى التصنيع العسكري.

من جهته، أشاد سيف الدين بالدور الإماراتى قيادة وشعبا فى الدعم الإيجابى لمشروعات التنمية بشتى ربوع مصر، مشيرا إلى إيجابية التعاون القائم بين الهيئة ودولة الإمارات فى العديد من المجالات الصناعية العسكرية والمدنية، مضيفا أن هذا التعاون أثمر أخيرا عن تنفيذ مشروع صوامع الغلال والحبوب بميناءى دمياط والعامرية باستثمارات ضخمة وتنفيذ عقول وأيد عاملة بالهيئة، بما يتفق مع أحدث أساليب الجودة العالمية.

كما أعرب سيف الدين عن سعادته بالخبرة الإماراتية فى العديد من مجالات الصناعة وتميزها من خلال مشروعات مشتركة بين الجانبين، مشددا على أهمية تلك الجهود كنموذج للتعاون العربى لمجابهة التحديات، خاصة فى المرحلة الراهنة التى تمر بها منطقتنا العربية.

واشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية الدور التاريخى للإمارات باعتبارها من الدول المؤسسة للهيئة العربية للتصنيع، مشيدا بدور الشيخ زايد آل نهيان ودعمه الدائم مصر ومشروعاتها التنموية فضلا عن المواقف السياسية الداعمة لوحدة الصف العربى وهو ما تتبناه وتحرص عليه القيادة الحالية لدولة الإمارات الشقيقة.

من جانبه، أعرب وفد كلية القادة والأركان الإماراتية عن سعادته بزيارة الهيئة العربية للتصنيع ولقائه برئيسها، مشيدا بدور مصر المتميز على المستوى العربى والدولى وكذا دور الهيئة العربية للتصنيع فى المجالين العسكرى والمدني، وبصماتها المضيئة بمشروعات التنمية فى مصر وكل دول المنطقة العربية، مؤكدا أنه لا وطن عربى دون مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق