رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس مهرجان العرائس لـ« الأهرام»: ٣٧مسرحية من ١٩ دولة تدعوك للمتعة فى بيتك !

كتب ــ باسم صادق
بدءا من اليوم وحتي ٣٠ مارس الحالي يمكنك أن تستمتع بأكثر من ٣٧ عرضا مسرحيا عرائسيا من شتي فنون العرائس حول العالم أينما كنت.. في البيت.. في النادي.. أو في المدرسة، وذلك خلال فعاليات أول مهرجان عالمي لفنون العرائس يتم بث عروضه مباشرة عبر الإنترنت،

فمن منطقة مصر القديمة ينطلق هذا الحدث دعما للسياحة المصرية، بأوبريت الليلة الكبيرة الشهير.. ويقول محمد فوزي مؤسس المهرجان إن الهدف من الفكرة هو توظيف الإنترنت في إقامة شبكة تواصل فنية بناءة لكل فناني العرائس حول العالم، وهو ما تحمست له فرق دولية كثيرة، فأطلقنا المهرجان بالتعاون بين مؤسسة كيان ماريونيت ونقابة الممثلين ومعهد جوتة، وبناء عليه يستطيع المتلقي متابعة العروض يوميا التي سوف تُبث علي صفحة المهرجان الإلكترونية بداية من الرابعة عصرا ولمدة ٢٤ ساعة بواقع عرض جديد كل يوم. ويتخلل بث العروض ورش عمل لفنانين دوليين متخصصين في فنون العرائس عبر الإنترنت أيضا، بمعني أن المدرب يمكنه التواصل مع أي فرد في العالم من خلال الإنترنت في الحال، كما أن هناك فرصة للجمهور للتصويت علي اختيار أفضل عرض وستتم استضافة العروض الفائزة في مصر العام القادم للعرض الحي أمام الجمهور، كما ستقام ندوات لمناقشة العروض بعد مشاهدتها في معهد جوتة لمن يرغب في مشاركتنا من الجمهور.

ويضيف فوزي: الأمر ليس مجرد مهرجان وإنما رغبة في فتح آفاق أوسع للتواصل مع فنون العرائس والاطلاع علي أحدث ما وصلت إليه المدارس المسرحية حول العالم لذلك يمكن للمدارس توفير تلك المشاهدات لطلابها ضمن اليوم الدراسي وايضا الاستفادة من تطبيق ورش العرائس اليومية بشكل ممتع وجذاب للطفل والأسرة أيضا. وأوضح أن صفحة المهرجان علي الفيس بوك بعنوان « المهرجان العالمي للعرائس مارس ٢٠١٧ ».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق