رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«النواب» يوافق على مشروع قانون جوائز الدولة للإنتاج الفكرى

وافق مجلس النواب فى جلسته برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بشكل نهائى على مشروع القانون المقدم من النائب أسامة هيكل و65 نائبا بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (37) لسنة 1958 بإنشاء جوائز الدولة للإنتاج الفكرى ولتشجيع العلوم، والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب.

وقال عبد العال "توافرت الأغلبية اللازمة للموافقة على مشروع القانون، وهى ثلث عدد أعضاء المجلس، لذا أعلن موافقة المجلس نهائيا على مشروع القانون".

وجاءت هذه الموافقة بعد عرض مشروع القانون على مجلس الدولة، عملا بحكم المادة 175 من اللائحة الداخلية للمجلس، والأخذ بالملاحظات الواردة والمتعلقة بضبط الصياغة، وعقب فتح باب المداولة مرة ثانية على نصوص المادتين السادسة والتاسعة من المشروع بناء على طلب تقدمت به النائبة رشا إسماعيل.

ووافق المجلس على مقترح النائبة رشا إسماعيل فى تعديل صياغة الفقرة الثانية من المادة السادسة الخاصة بتعيين اللجان العلمية المتخصصة، ليكون التشكيل من عدد لا يقل عن 5 أعضاء ولا يزيد على 11 عضوا بدلا من الصياغة التى كانت تنص على ألا يقل عدد الأعضاء عن 11 عضوا فى كل لجنة، فيما تم رفض المقترح المقدم من نفس النائبة فى المادة التاسعة والخاص بعدم السماح للجان الفحص ادخال الانتاج الذى ترى أنه جدير بالنظر ولو لم يتقدم به صاحبه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق