رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

انقسام حول أداء الرئيس الأمريكى بعد شهر فى السلطة

واشنطن ــ وكالات الأنباء
فى انقسام أمريكى واضح حول تقييم أداء الرئيس دونالد ترامب، تضاربت نتائج استطلاعات الرأى العام حول الموقف الشعبى من ترامب بعد قرابة الشهر من توليه منصبه. وهو ما تزامن مع هبوط الدولار الأمريكى عالميا بعد نشر محضر اجتماع البنك المركزى الأمريكي، والذى صوت المشاركون فيه على إبقاء سعر الفائدة دون تغيير .

وسجل الدولار الأمريكى انخفاضا بنسبة ٠٫٥٪ أمام الين ليصل إلى ١١٣٫١٣ ين. وانخفض مؤشر الدولار ، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بنحو ٠٫٢٪ بعدما صعد لأعلى مستوياته فى التعاملات المبكرة أمس الأول.

وعلى صعيد الانقسام الشعبى حول دعم ترامب، أشار استطلاع أجراه معهد بيو للأبحاث إلى أن ٥٢٪ من الناخبين الجمهوريين لا يزالون مستعدين لدعم ترامب فى حالة وقوع خلاف مع أعضاء الكونجرس الجمهوريين.

ولكن دراسة أجرتها جامعة كوينيبياك الأمريكية أشارت إلى أن ٣٨٪ فقط من الناخبين يعتبرون أن ترامب يقوم بعمل جيد مقابل ٥٥٪غير موافقين على أدائه، وهى الأرقام التى اعتبرها القائمون على الاستطلاع غير مسبوقة فى مثل هذه الفترة لولاية رئاسية، والأسوأ من ذلك أن ٦٣٪ من الناخبين يعتبرون ترامب غير متزن و٥٥٪ يظنون أنه غير نزيه، وفقا للاستطلاع الأمريكي.

وفى الوقت نفسه، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى سيعلن فى منتصف مارس المقبل أول ميزانية لحكومته والتى ستكشف عن أولوياته خلال السنوات المقبلة.

وتعتبر الميزانية الفيدرالية التى تبلغ قيمتها حوالى أربعة تريليونات دولار بمثابة إعلان نوايا يحدد أهداف سياسة الرئيس على الورق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/02/24 08:45
    0-
    0+

    حالة سيولة مؤقتة وبعدها المتحالفون الى زوال
    تحالف اوباما×هيلارى×اخوانجى×متآمر×مثليين ....الى زوال قريبا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق