رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حقيقة تأخر عودة الرحلات الروسية إلى مصر

أبدى مصدر مسئول لـ»الأهرام» اندهاشه من الموقف الروسى حول عودة الرحلات السياحية الى مصر، مؤكدا انه لا يعلم حتى الآن السبب الحقيقى وراء تأجيلهم اتخاذ هذه الخطوة ومشددا على ان مصر قدمت جميع الضمانات اللازمة ووفرت جميع الأجهزة الخاصة بتأمين المطارات والركاب.وتم الاتفاق على جميع النقاط الخاصة بالتعاون الأمنى إلا ان الجانب الروسى رفض التوقيع على الجدول الزمنى الخاص بعودة الرحلات الى جميع المطارات. وهو الأمر الذى لا نفهمه حتى الآن.

وقال المصدر ـ الذى رفض ذكر اسمه ـ ان دولا عديدة رفعت التحذيرات التى كانت قد اطلقتها عقب سقوط الطائرة الروسية وسمحت لشركات الطيران ومنظمى الرحلات بتسيير رحلاتهم الى شرم الشيخ وجميع المقاصد السياحية المصرية وكانت على رأسها المانيا ودول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر ان جميع الأجهزة المصرية قامت بواجبها ولم تدخر جهدا فى توفير جميع الامكانات اللازمة لتأمين السائحين فى المطارات او داخل المدن السياحية، مؤكدا ان عشرات الوفود الأمنية زارت المطارات المصرية واطمأنت الى الاجراءات الأمنية التى اتخذتها السلطات المصرية واشادت بها على جميع المستويات مما انعكس على عودة الرحلات الى شرم الشيخ وجميع المقاصد السياحية الأخري.

وأكد المصدر ان الجانب الروسى مازال متحفظا ولم يتخذ اى خطوات تدل على قرب عودة السائحين الروس الى مصر ولم يوقع حتى الآن على مذكرة التفاهم الخاصة بالتدرج فى عودة الرحلات الى مصر.

وكان وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف قد اعلن ان خبراء الطيران الذين ارسلتهم موسكو مطلع الشهر الحالى لم يؤكدوا بشكل قاطع استئناف الرحلات الجوية الى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    Se
    2017/02/23 04:39
    7-
    2+

    Ya
    الاندهاش الحقيقى ان العائد على السياحه غير مجدى ولاكن البعض يحب شغل الخدم . اذا استسمرنا رئس المال فى الشباب المصرى كنّا زمنا فى حاله اقتصاديه أقوى . وسبنا من شغل الخدم.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    عثمان خالد
    2017/02/23 04:08
    2-
    7+

    لن تعود الرحلات الروسية إلى مصر إلا بعد كف المصريين عن استعجال العودة... لماذا؟
    أولا: لأن محاربة الإرهاب الداعشى والإخوانى لم ينتهى تماما فى مصر، وثانيا: إن نفس صنف الإرهاب المذكور هو عدو لدود لروسيا وحنقه ومحاولة انتقامه من روسيا ازدادت بعد ردع روسيا لهم فى سوريا والوقوف فى طريقهم بصور مختلفة فى باقى دول الربيع العربى المتعثر كليبيا واليمن وغيرها، أما أن السياحة الروسية لم تتوقف عن تركيا كما منعت عن مصر حتى الآن فهو لأن أطراف الإرهاب المذكورة هذه لا تبغى لتركيا الإضرار بدرجة ما تبغاه لمصر بصورة أشد والأسباب معروفة. والروس بالتأكيد يدرسون ويحسبون للعواقب ودرجات الخطورة ولا يسيرون فى أمورهم اتكالا أو مجاملة لزيد أو عبيد...
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    امين المصرى
    2017/02/23 01:21
    3-
    5+

    الروس يتلاعبون بنا
    ياجماعة احنا عملنا اللى علينا وفرنا للروس التفتيش على ثلاث مطارات وتم الكشف عن الخدع التى دسوها فى امتعتهم للاختبار وتم كشفها اذن هذا تلاعب ولابد من تدخل الرئيس لمعرفة موقفهم النهائى من عودة السياحة الروسية عموما نحن الان ليس لدينا معاناة فلدينا سياح من المانيا والسويد وفنلندا والمزيد قادم ولاحاجة لاخونا الروس !!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق