رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هوس عالمى بزيارة ميسى للقاهرة

كتبت ــ رانيا رفاعي
فى ساعات قليلة ، تربعت زيارة نجم الكرة الأرجنتينى ليونيل ميسى لمصر على رأس اهتمامات حديث المصريين والعالم بأسره على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التغطية اللحظية المكثفة للحدث من جانب جميع الشبكات والقنوات والصحف العالمية.

وعلى مواقع التواصل، انتشرت بكثافة مجموعة من الهاشتاجات الخاصة بالحدث باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية أيضا، من بينها «مرحبا بميسى فى مصر» وغيرها.

وكان من أبلغ ما قيل عن هذه الزيارة التعليق المنقول عن حساب على تويتر منسوب للاعب البرازيلى الشهير نيمار تعقيبا على صورة ميسى أمام الأهرامات قائلا : «عجيبتا الدنيا السابعة والثامنة تجتمعان فى صورة واحدة»، وذلك فى إشارة للأهرامات بمجدها وعظمتها، وميسى كأسطورة كروية نادرة الحدوث، فضلا عن طوفان التعليقات المرحبة والإيجابية التى أغرق بها عشاق ميسى صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وشارك المصريون بطبيعة الحال بالقدر الأكبر من هذه التعليقات التى حملت ملامح شخصياتهم من خفة ظل ومرح وحب للوطن وتشجيع للهدف الإنسانى النبيل من وراء الزيارة.

وجدير بالذكر أن صورة ميسى أمام الأهرامات حصدت على صفحته الشخصية على فيسبوك فقط حوالى 700 ألف إعجاب و33 ألف مشاركة و16 ألف تعليق، وفى غضون وقت قليل جدا من مشاركتها.

كما نشر ميسى على حساب له على تويتر تفاصيل زيارته للأهرامات، وقال إنه زار مصر قبل ذلك فى عام 2007 ، لكنه لم يحدث أن رآها بهذا الشكل العظيم مثل اليوم. وقال إن مصر بلد عظيم يتمتع بتاريخ كبير ودعا الجميع لزيارتها والاستمتاع بالسياحة فيها.

وحتى بعيدا عن الصفحات الرسمية، كانت صور ميسى أثناء الجولة وصوره أمام الأهرامات ووسط الاحتفال بوجوده وأثناء وصول موكبه وأثناء مغادرته واسعة الانتشار على صفحات المصريين الذين لم تخل تعليقاتهم على الحدث من السياسة والسياحة والإنسانية .. وأيضا القفشات المصرية الشهيرة.

أما على صعيد الصحافة العالمية، فقد كانت الزيارة تستحق بجدارة التربع على عرش مانشيتات الصحف، كما احتلت الخبر «رقم واحد» فى النشرات الإخبارية، حتى غير الرياضية منها.

وإضافة إلى موقع نادى برشلونة الرسمي، وصحيفة «بريكاديرو» الإسبانية، خصصت صحيفة «سبورت» الإسبانية الشهيرة المكان الأبرز فى صدر صفحتها الأولى وتحت اسم الصحيفة مباشرة لتغطية زيارة النجم العالمى لمصر، ووقع اختيار محرريها بالطبع على صورة ميسى أمام الأهرامات، واختارت عنوانا لافتا للحدث يدل على أهميته وهو «ميسى يغزو مصر».

واللافت للنظر أن ميسي، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، لم يقصر دعوته فى مصر فحسب على ضرورة القضاء على فيروس سى فى مصر والعالم، لكنه لم يخف انبهاره بالمشهد المهيب للأهرامات فى مصر، ودعا الجميع لزيارتها والاستمتاع بها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق