رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

العفو الدولية فى تقريرها السنوى: ترامب يدعو إلى الكراهية‫..‬ وأوباما فاشل

باريس ـــــ وكالات الأنباء:
كشفت منظمة العفو الدولية أمس فى تقرير لها من باريس عن السياسيين الذين يستخدمون الخطابات غير الإنسانية والتى تؤدى إلى الاستقطاب، وتعمل على زيادة الانقسامات فى العالم وتجعله عالما خطرا .

وأشار التقرير السنوى للمنظمة إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعتبر مثالا على السياسات «الغاضبة والمثيرة للانقسامات»، كما انتقد زعماء أخرين مثل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي،وانتقد التقرير أيضا سياسة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، وقال إن أوباما خلف إرثا به «الكثير من الفشل الذريع»، مشيرا إلى أمثلة على ذلك منها الهجمات بطائرات بدون طيار ضد مشتبه فى كونهم إرهابيين وما خلفته تلك الهجمات من ضحايا مدنيين فى أفغانستان، وباكستان، واليمن، كما أشار التقرير إلى عمليات التنصت التى قامت بها أجهزة المخابرات الأمريكية على مستوى العالم.

كما انتقدت المنظمة انتهاك ٣٦ دولة للقانون الدولى بإعادتهم اللاجئين بشكل غير قانونى إلى بلاد تتعرض فيها حقوقهم للخطر، وسجلت المنظمة جرائم قتل ضد نشطاء حقوق الإنسان فى ٢٢ دولة. كما أشارت الى فشل المجتمع الدولى فى تحمل المسئولية عن أزمة اللاجئين فى سوريا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق