رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

٤٠٠٠ مصرى وسائح شاركوا «رمسيس» فى احتفالاته.. ورقصوا مع الفن الشعبى

أبوسمبل ــ أميرة صلاح هلال ورنا جوهر
شاهد أمس ما يقرب من ١٥٠٠ سائحا اجنبيا من جنسيات مختلفة و٢٥٠٠ مصرى وعربى تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى فى قدس الأقداس فى معبده الكبير بـ«أبو سمبل»، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار و يحيى راشد وزير السياحة وحلمى النمنم وزير الثقافة واللواء مجدى حجازى محافظ اسوان، و ماركوس ليتنر سفير سويسرا.

وقال العنانى إن الوزارة بالتعاون مع وزارتى الثقافة والسياحة ومحافظة أسوان بصدد اقامة احتفالية عالمية بمناسبة مرور ٢٠٠ عام على اكتشاف المعبد، وذلك على هامش احتفالية تعامد الشمس القادم يوم ٢٢ اكتوبر.

من ناحيته، قال وزير السياحة إن آليات الدفع لحركة السياحة التـى قامت بها الوزارة بدأت تؤتى ثمارها، وبدأت أعداد السائحين تزداد، وأشار إلى أن النصف الثانى من العام كان أفضل كثيرا من نصفه الأول، حيث بدأت إيرادات السياحة ترتفع، ونسبة الإنفاق السياحى تزيد، كما بدأت مدة اقامة السائحين تمتد، وأضاف أن وجود الآلاف من السائحين من مختلف دول العالم لمشاهدة ظاهرة التعامد يعطى رسالة للعالم أن مصر بلد آمن مؤكدا ان هذه هى الدعامة الأساسية لعودة السياحة.

وأكد محافظ أسوان أن أعداد الزوار الذين أتوا لمشاهدة التعامد هذا العام أضعاف العام الماضي، مضيفا أنه تم تطوير منظومة التأمين لتواكب هذه الزيادة فى الأعداد. وقد أقامت وزارة الثقافة مهرجانا للفنون الشعبية من ١٣ دولة منها أرمينيا والهند وتايلاند واليونان فى ساحة المعبد على هامش احتفالات التعامد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق