رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

> هشام عبد العزيز
مطار القاهرة
> أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه تم التعاقد على 16 جهازا جديدا للبصمة البيومترية لتركيبها داخل مبنى «1» و«3» بمطار القاهرة. وأضاف أنه تم الانتهاء من تركيب أجهزة البصمة البيومترية داخل مبنى الركاب 2، ومن جهة أخرى أجلت شركة ميناء القاهرة الجوى استخراج التصاريخ الممغنطة بمبنى 2 لنقص اعداد الكروت الممغنطة التى يتم استيرادها من الخارج!



> يشتكى العديد من الركاب القادمين إلى مصر من وجود إهمال فى نقل حقائبهم من الطائرات بعد وصولهم الى سيور الحقائب حيث يعانون من الانتظار الطويل لاستلام حقائبهم من على السيور أو فقد بعض الأشياء من داخل الحقائب لتتوه المسئولية بين مطار القاهرة والمحطة القادم منها الراكب.. الشكوى ننقلها الى مسئولى شركة ميناء القاهرة والمسئولين عن الخدمات الارضية بشركات الطيران!

> مشقة يواجهها كبار السن والمعاقون بمبنى 3 بالمطار عند الوصول وبعد النزول من الطائرة مباشرة بدءا من عدم تخصيص سيارات جولف لنقلهم الى الجوازات برغم وجود تعليمات من رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى بتقديم خدمة هذه السيارات لكبار السن، لكن غالبا ما تقتصر على ركاب الدرجة الأولى وتستمر المشقة فى السير مسافة طويلة بحقائبهم من صالة الوصول الى بارك السيارات نظرا لمنع السيارات من الانتظار أمام الصالة والحل تخصيص شركة الميناء سيارات لنقل كبار السن والمعاقين.

> هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى قال إن مصر تطبق السماوات المفتوحة بجميع مطاراتها باستثناء مطار القاهرة الدولى الذى يسمح أيضا لشركات الطيران التى تحمل أفواجا سياحية بالهبوط به بشرط أن تحمل سائحين وتعود الطائرة بنفس السائحين.. ومن ناحية أخرى أكدت اللجان النقابية للعاملين بمصر للطيران رفضها لتطيبق سياسة السماوات المفتوحة لآثارها السلبية على مصر للطيران والعمالة بها.

> الجولات التى يقوم بها مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة لمتابعة سير العمل وأداء العاملين وخدمات المسافرين تستحق الاشادة وستكشف العديد من السلبيات فى أداء بعض العاملين ونقص بعض الخدمات المهمة.. نأمل أن يحذو كافة المسئولين نفس النهج لتطوير معدلات الأداء فى مختلف القطاعات.

> أعلنت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات عن تعيين مايكل هوارى رئيسا جديدا للشركة فى منطقة افريقيا والشرق الأوسط خلفا لحبيب فقيه الذى يتقاعد بعد 30 عاما من العمل فى إيرباص وكان هوارى يشغل منصب نائب رئيس شركة إيرباص فى إفريقيا والشرق الأوسط.وفى هذا السياق قال توم إندرز الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص إن اختيار رئيس جديد للشركة فى منطقة الشرق الاوسط يأتى فى إطار السعى لتطوير أعمالها فىافريقيا والشرق الأوسط.

> تساؤل.. ما مصير الشركة القابضة للاوراق المالية التابعة لوزارة الطيران التى تم انشاؤها منذ سنوات وتشكيل مجلس ادارة كامل! للأسف سبق أن اثرنا هذا التساؤل ولم نتلق أى رد من جانب وزارة الطيران وكأن عمل تلك الشركة سر حربى!

> لماذا لا يتم تخصيص مبلغ رمزى على كافة الخدمات المقدمة فى مجال الطيران وتخصص الحصيلة للتأمين بالمطارات وشراء أحدث أجهزة التأمين وكاميرات التصوير خاصة أن الأمن أصبح حاليا أحد أهم المقومات الرئيسية فى صناعة الطيران ويحتاج لملايين الدولارات!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق