رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قلاش: حققنا فائضا ماليا غير مسبوق فى ميزانية النقابة

كتبت ــ رانيا رفاعى
عقد يحيى قلاش نقيب الصحفيين والمرشح لمنصب النقيب مجددا فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين، لقاء مع الصحفيين بمؤسسة الأهرام بحضور رئيس التحرير الأستاذ محمد عبدالهادى علام.

فى البداية رحب رئيس تحرير الأهرام بيحيى قلاش وقال إن الحوار يجب أن يكون مبنيا على قاعدة الرأى والرأى الآخر، مهما كانت الاختلافات فى التوجهات السياسية واستنكرعلام ما وصفه ب»موسم «إهدار كرامة الصحفيين وإبداء ندمهم الذى يستخدمه البعض كوسيلة للوصول إلى مجلس النقابة. وقال: كنت أتوقع من زملاء نقابيين أن يعودوا إلى تاريخ النقابة فى هذا الموضوع وأضاف : إن النقابة هى جزء من مؤسسات الدولة ولا يمكن أن تدخل فى صدام مع أجهزتها، وقال أتعجب ممن يستخدمون عبارات إن المهنة تنهار ، مشيرا إلى أن الصحافة فى مصر عمرها أقدم من عمر دول بأكملها ولن تنهار حتى وإن اعترتها عثرات.

وأكد قلاش فى بداية كلمته انه لن يتاجر بما قدمته النقابة فى عهده من خدمات للصحفيين ويكفى أن الكثير منها لم تكن مدرجة على برنامجه الانتخابى ولم يتاجر بها كشعارات . ومنها ، تحقيق فائض مالى غير مسبوق فى ميزانية النقابة وصل إلى 62 مليون جنيه من عدة مصادر فى مقدمتها دعم مالى غير مسبوق من الدولة. إلى جانب حصيلة الرعاية المالية فى احتفالات اليوبيل الماسى . وزيادة قيمة القروض دون فوائد للصحفيين بداية من 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه. واستحداث قرض للشباب المتزوجين حديثا بقيمة 10 آلاف جنيه. ورفع الحد الاقصي للخدمات العلاجية إلى 20 ألف جنيه كما ارتفعت قيمة المعاش إلى 1150 جنيها واعتبر قلاش أيضا أن من أهم منجزات المجلس فى عهده هو عقد العمل الموحد الذى يجعل النقابة طرفا ثالثا فى العقد المبرم بين الصحفى والمؤسسة وفي المنازعات التى قد تنشأ خلال مدة سريان العقد . وأشار أيضا إلى أن المجلس فى عهده نجح فى تحقيق انجازات كبيرة فى ملف الاسكان منها الحصول على 4000 وحدة سكنية .مضيفا أننا فى انتظار فتح باب التقديم للمزيد من الوحدات السكنية الفاخرة بالتقسيط على خمس سنوات ودون فوائد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق