رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تصدير الموالح المصرية إلى السوق الإندونيسية

كتبت ــ مروة الحداد
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة نجاح جهود المكتب التجارى المصرى بجاكرتا فى الحصول على موافقة سلطات الحجر الزراعى الإندونيسى للإفراج عن كافة شحنات الموالح المصرية المحتجزة من قبل السلطات الإندونيسية والتى تم تصديرها من قبل إحدى الشركات المصرية.

كما نجح المكتب فى إعادة تسجيل بنود الموالح المختلفة لدى سلطات الحجر الزراعى الإندونيسى وفقاً للوائح الجديدة الخاصة بالرقابة على سلامة الأغذية الطازجة المستوردة ذات الأصل النباتي، الأمر الذى سيسهم مستقبلاً فى زيادة نفاذ صادرات مصر من الموالح للسوق الإندونيسي.

ومن جانبه أكد الوزير مفوض تجارى أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى أن التزام الشركات المصرية بالاشتراطات والمعايير التى تفرضها السلطات الإندونيسية شرط أساسى لتسهيل عملية نفاذ المنتجات المصرية إلى السوق الإندونيسي، لافتاً إلى قيام المكتب التجارى المصرى بجاكرتا بإتاحة هذه الاشتراطات لكافة الشركات المهتمة بالسوق الإندونيسى سواء من خلال التواصل المباشر مع المكتب أو من خلال التنسيق مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ومنظمات الأعمال المختلفة .

ولفت إلى حرص المكاتب التجارية بالخارج على تنفيذ إستراتيجية الوزارة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق