رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تجنبى المكياج الذى يزيد سنك

> ريهام محمود عبد السميع
تقع المرأة فى أخطاء كثيرة أثناء وضعها للمكياج التى قد تظهرها أكبر من عمرها، ولتتجنب ذلك تقدم لنا خبيرة التجميل أميرة كامل بعض هذه النصائح التى إن اتبعتها فسوف تمنحها مظهراً أكثر جمالا وجاذبية.

ضرورة ترطيب البشرة قبل وضع المكياج خاصة إذا كانت البشرة جافة، لأن عدم ترطيبها يعطى مظهرا غير لائق بعد وضع المكياج، مع الإنتظار إلى أن يجف قبل وضع كريم الأساس.

- اختيار كريم الأساس الأقرب للون البشرة أو الأفتح درجة واحدة فقط، حتى لا يظهر لون البشرة مختلفا عن العنق، وفى حالة البشرة الدهنية يجب وضع الكريم الخاص لغلق المسام أولا ثم وضع كريم الأساس بعد ذلك.

- «الكونسيلر» فهو يخفى عيوب البشرة، فإذا كان أفتح من لون بشرتك سيظهر العيوب التى تحاولين إخفاءها، فاحرصى أن يكون من نفس لون البشرة او افتح درجة واحدة.

-تجنبى وضع أحمر الخدود بطريقة مبالغ فيها، فهذا يعطيك مظهرا غير لائق تماما، فيجب أن يكون خفيفا مع مراعاة اختيار اللون المناسب للون البشرة أولا والمكياج الذى تضعينه ثانيا.

- تجنب وضع ظلال العيون بلون لامع او من الداخل الى الخارج، فهذا يظهر التجاعيد ويظهرك اكبر سنا، ومن الممكن استعمال اللون الوردى او الرمادى لأنهما من الألوان الناعمة والهادئة.

- عند وضع أحمر الشفاه يجب عدم تحديد الشفاه بلون غامق، ولكن إذا كنت ممن يفضلن استخدام التحديد، فمن الأفضل استخدام اللون الروز فهو لون محايد ويعطى الشفاه الامتلاء والجاذبية، مع التأكيد على اختيار اللون المناسب للملابس وللمكياج أيضا.

- تجنب وضع «المسكارا والأيلينر» على الرموش السفلى لأنه يجعلك تبدين أكبر سنا مع ظهور العين أكثر ضيقا، لذلك احرصى على وضعهما على الرموش العليا فقط لتظهر العين أكثر اتساعا وجمالا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق