رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قرار جمهورى بإقامة مجتمع عمرانى جديد على مساحة 6 آلاف فدان بأسيوط

أسيوط ــ حمادة السعيد
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى الأمل من جديد لأبناء أسيوط الذين أرهقتهم أسعار الشقق والإيجارات فى الحصول على مسكن مناسب ، حيث أصدر الرئيس قرارا بتخصيص مساحة 6 آلاف و6 أفدنة لإقامة تجمع عمرانى جديد بمنطقة «الهضبة الغربية».

وذلك بزيادة تبلغ ضعف مساحة الأرض. صرح بذلك المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وقال إن القرار يأتى فى إطار اهتمام الرئيس بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستديمة وحل مشكلات الإسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادى الضيق. وأضاف محافظ أسيوط أن العمل يجرى على قدم وساق فى مشروع محور طريق الهضبة الغربية الذى يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى ويمتد حتى الطريق الدائرى لأسيوط وكوبرى الواسطى وتم إسناد مرحلته الأولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم.
كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية والتى يبلغ طولها 10 كم والتى سيتم الانتهاء منها مع العام المالى 2016/2017م لافتاً إلى أن أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازى فى جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله على ان يتم الانتهاء منها قبل مواعيدها المحددة.

وحذر الدسوقي المواطنين من وقوعهم فريسة النصب والاحتيال مؤكدا أنه لا توجد أى معاملات للحصول على أراض فى مشروع الهضبة الغربية فى الوقت الحالى قبل اعتماد المخططات للمشروع وأن أى تعامل على هذه الأراضى فى المستقبل سيكون من خلال الجهة التنفيذية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق