رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ملابس المرأة تعكس شخصيتها

ولاء يوسف;
لكل امرأة طريقتها فى ارتداء ملابسها وهى طريقة لمعرفة شخصيتها فى أغلب الأحيان.

وتقول د.حنان غديرى استشارى الطب النفسى، ورئيس الفرع المصرى للجمعية العالمية للتأهيل النفسى والاجتماعى، إن الملابس والمظهر العام هو أكثر شىء يلفت نظر الآخرين للشخص نفسه (طلته)، وتشكل أول انطباع، فهى تجعله يبتعد عنه أو يقترب منه. وتؤثر الحالة المزاجية للمرأة على ملابسها بشكل كبير، وعندما تكون حالتها مضطربة نفسيا تفضل المرأة ارتداء ألوان غامقة، أما من تتمتع بشخصية منظمة فملابسها تكون مهندمة.وبالنسبة للشخصية الهستيرية فألوانها لافتة للنظر بالإضافة إلى ماكياجها المبالغ فيه، وألوانها دائما تكون مبهرة..

أما المرأة التى ترتدى ملابسها ببساطة فلديها ثقة شديدة فى نفسها وتتمتع بالعقلانية، وترتدى ألوانا جريئة ولكنها ليست لافتة مثل الأزرق والأصفر والعكس.. أما المرأة ذات الشخصية الضعيفة فهى عادة لا تريد ان تلفت الانتباه وينعكس ذلك على ملابسها حيث تكون غير لافتة نهائيا حتى لا يراها أحد.. أما التى ترتدى ملابسها بعناية تامة فهى امرأة جادة تحب الحياة الهادئة وتحترم النظام، ومهندمة أكثر وتحتاج وقتا أكثر حتى تستطيع أن تضع ماكياجها اللافت للانتباه.والتى ترتدى الملابس بسرعة فهى عملية مندفعة نحو المخاطر وتهتم بالجوهر وبالشىء الكلى.. والمرأة التى ترتدى ملابسها بإهمال فهى فوضوية ولا تتحمل المسئولية.. والمرأة الفضولية تكره الروتين فى طريقة ارتداء الملابس. والشخصية الخجولة غالبا ما تجعل طريقة ونوعية ملابسها تقليدية.

وأخيرا تنصح د. حنان المقبلين على الزواج سواء من الرجال او النساء بألا يكون الحكم النهائى فى الاختيار على المظهر فقط، حيث يكون المظهر فى كثير من الأحيان خداعا، ومثال على ذلك قد تكون هناك امرأة مهندمة فى ملابسها ولكنها غير منظمة فى منزلها وغير مرتبة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق