رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قابيل لوفد اتحاد الصناعات الهندى: إعفاءات ضريبية بنسبة 40% لمدة 7 سنوات وأراض بالمجان للمستثمرين بالصعيد

كتب ــ محمد مصطفى حافظ
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على زيادة معدلات التجارة البينية مع الهند وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية للسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى ان زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة لنيودلهى مهدت الطريق نحو فتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين.

وقال إن هناك فرصاً كبيرة أمام الشركات الهندية للاستثمار بمصر خاصة فى صناعات المنسوجات والسيارات وصناعاتها المغذية والكيماوية خاصة الأسمدة الفوسفاتية، مؤكداً أهمية الاستفادة من الحوافز الضخمة التى سيتيحها قانون الاستثمار الجديد والتى تتضمن توفير أراض صناعية بالمجان فى محافظات الصعيد وتقديم إعفاءات ضريبية على مدى 7 سنوات، بنسبة 40% من تكلفة رأسمال المشروع فى الصعيد و30% فى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد رجال الأعمال واتحاد الصناعات الهندية برئاسة أجيت جوبتا وكيل وزارة الخارجية الهندية لشئون دعم شراكات التنمية، والذى يزور القاهرة حالياً لبحث فرص الاستثمار ومجالات وآفاق التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين ، حضر اللقاء المهندس خالد أبو المكارم رئيس الجانب المصرى بمجلس الاعمال المصرى الهندى المشترك.

من جانبه، قال أجيت جوبتا وكيل وزارة الخارجية الهندية إن الحكومة الهندية تتطلع نحو تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع دول القارة الإفريقية خاصة مصر، مشيرا إلى أن الهند خصصت محفظة قروض بقيمة 10 مليارات دولار لمشروعات استثمارية جديدة بالقارة الإفريقية.

وأشار سانجاى باتشاريا سفير الهند بالقاهرة إلى ان الحكومة المصرية نفذت أخيرا إجراءات اصلاح اقتصادى جادة ومشجعة لتدفق الاستثمار الأجنبى المباشر، مشيرا إلى ضرورة تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين للهند خلال المرحلة المقبلة لاستعراض الفرص الاستثمارية بالهند وفرص المشروعات المشتركة بقارة آسيا.

وفى سياق متصل، التقت وزيرة التعاون الدولى سحر نصر مع الوفد الهندى حيث أكدت أهمية تشجيع التعاون الثنائى فى قطاعات إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، ودعم الطاقة المتجددة.

وقالت إن الجانبين ناقشا استفادة مصر من المنح الهندية المقدمة لدعم مشروعات تنموية، والتركيز على إنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى المناطق الصناعية، بالإضافة إلى إتاحة التدريب المهنى والفنى لإيجاد صناعات تنافسية وكوادر مصرية مؤهلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق