رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حضور مصرى مميز فى الدورة 67 لمهرجان برلين السينمائى الدولى

> د . مصطفى فهمى
تنطلق مساء غد الخميس فعاليات الدورة 67 لمهرجان برلين السينمائى الدولى فى الفترة من 9-19 فبراير الحالى بفعالياتها المتعددة ، التى تشهد حضورا قويا كل عام على مستويات الجمهور والإعلاميين والنقاد ، والأكاديمين .. خاصة المسابقات الرسمية التى تشهد إهتماما من الجمهور الألمانى لمشاهدة جديد المهرجان من الأفلام المشاركة ، لتقترب نسبة الحضور إلى ما يقرب النصف مليون متفرج.

تشهد المسابقة الرسمية أفلاما جاء غالبيتها من القارة الأوروبية ، ودول شرق آسيا.
من جانب آخر كانت سينما شرق آسيا موجودة بحضور قوى من خلال الإنتاج المشترك بين اليابان ، هونج كونج،تايوان، الصين مع المانيا فى فيلم “ السيد لونج” ، ومشاركة كوريا الجنوبية بفيلم «وحدى على الشاطئ ليلا»، وأخيرا الفيلم الصينى «يومك جميل»، فى حين يظهر الوجود العربى والأفريقى من خلال مشاركة لبنان والسنغال فى الإنتاج مع بلجيكا وألمانيا بفيلم «سعادة».
يرأس لجنة تحكيم هذه المسابقة المخرج وكاتب السيناريو الهولندى بول فيرهوفين ، وعضوية كل من المنتجة التونيسية درة بوشوشة ، الممثل افيرلندى أولفر إليسون ، الممثلة الأمريكية ماجى جيلنهال، الممثلة الألمانية جوليا جينتش ، المخرج المكسيكى ديجو لونا ، وأخيرا المخرج وكاتب السيناريو الصينى وانج كوانان.
لم يقتصر الحضور العربى فى دورة العام الحالى على المشاركة اللبنانية فى الإنتاج ، والتونسية فى لجنة التحكيم ، بل تشهد الدورة مشاركة الناقدة السينمائية رشا حسنى ضمن أعضاء لجنة تحكيم النقاد الدوليين (فيبرسى)، ومشاركة ثلاثة من شباب السينمائيين فى معسكر المواهب فى قسمى الإخراج، والنقد، لتكون دورة العام الحالى صاحبة حضور قوى على المستوى العربى ، خاصة المصري، وانتظار ما تقدمه الفعاليات من نقاشات، وندوات، وسط حالة من الزخم السينمائى والفكرى التى يصنعها المهرجان كل عام .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق