رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الشاى الأبيض.. يقلل الوزن ويحارب التجاعيد

ريهام محمود عبد السميع;
كشفت الأبحاث البريطانية فوائد كثيرة للشاى الأبيض بأنه يحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التى تحمى القلب وتمنع الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى قدرته على منع خلايا السمنة فى الجسم من الاكتمال.

وبسؤال مروة إمام إخصائية التغذية العلاجية عن ذلك أكدت بالفعل أن للشاى الأبيض فوائد عديدة وقالت: لقد بدأ اكتشافه فى الصين منذ سنوات عديدة، إلا أنه بدأ ينتشر فى السنوات القليلة الماضية، وفوائده تفوق أى نوع شاى آخر، فهو يتميز بطعم خفيف يجعله أفضل للصحة بالمقارنة بالشاى الأخضر أو الأسود ومن فوائده: أنه يحتوى على نسبة كبيرة جدا من مضادات الأكسدة، والذى يقدر كوب واحد منه ما يحتويه مقدار 12 كوبا من عصير البرتقال، وبالتالى فهو مناسب لمن يعانون السمنة، لأنه يعمل على زيادة حرق الدهون وتقليل الشهية، فهو يمنع تراكم الدهون فى الجسم بل ويعمل على تفتيتها أيضا.

كما أنه يحارب التجاعيد المبكرة فى الوجه والعنق ويمنع ظهورها وبالتالى تأخير الشيخوخة، وذلك لما به من مواد تعمل على تفتيت مادة الإيلاستين التى تحافظ على صحة الجلد ومنع الإصابة بحب الشباب أيضا.

ويعمل على خفض الكوليسترول الضار بالجسم وتقليل ضغط الدم، وبالتالى فهو يقلل من التعرض لمخاطر أمراض القلب ويحسن من أداء الشرايين.

ونظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة فهو بالتالى له قدرة عالية على محاربة السرطان بمنع تكون الخلايا السرطانية الجديدة، بل القضاء على أى خلايا موجودة بالفعل ومسببة للسرطان.

يضاف إلى ذلك أن له قدرة عجيبة فى القضاء على البكتيريا لاحتوائه على مادة الفلورايد المضادة لها، وبالتالى فهو يعمل على حماية الأسنان من التسوس والتقليل منه أيضا، لذلك فهو يدخل فى صناعة غسول ومعاجين الأسنان الطبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/02/07 08:03
    0-
    1+

    شاي اسود شاي اخضر شاي ابيض ..
    نحن بحاجة فقط الى شاي يعدل المزاج في الايام الصعبة دي ..ينصحون بعدم شرب الشاي مع الأكل لانه يضعف قدرة الجسم على امتصاص الحديد والفيتامينات الموجودة بالطعام !!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق