رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إليزابيث.. ٦٥ عاما على العرش

كتبت ــ يسرا الشرقاوى
حققت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية - ٩٠ عاما - رقما قياسيا جديدا باحتفالها أمس بمرور ٦٥ عاما على توليها الحكم لتكون بذلك أول حاكمة للمملكة المتحدة تحتفل باليوبيل الياقوتى لاعتلائها العرش.

وتلتزم الملكة إليزابيث بتقليد ثابت طوال سنوات حكمها بتجنب الاحتفال العلنى بمناسبة عيد الجلوس، لتأكيدها الدائم أن المناسبة لا تستدعى احتفالا خاصة وأنها تؤشر لوفاة والدها الملك جورج السادس ما ترتب عليه توليها الحكم. وأعلن مكتبها أن جلالتها ستقضى اليوم الخاص بهدوء فى مقر إقامتها بسانرينجهام فى شرق انجلترا.




ورغم اتسام المناسبة فى أغلبها بالتحفظ، إلا أن اليوم لم يمر دون إطلاق المدفعية الملكية ٤١ طلقة فى وسط لندن، ونشر مكتبها صورة جديدة للملكة وهى ترتدى حليا مطعما بالياقوت الأزرق كان قد أهداها لها والدها فى حفل زفافها عام ١٩٤٧.

وكانت الملكة إليزابيث قد أحرزت رقما قياسيا آخر عام ٢٠١٥ بعد أن أصبحت الملكة الأطول حكما لبريطانيا عن عمر التاسعة والثمانين. وكانت الملكة قد بادرت من قبل إلى تقليص مهامها الدولية قبل أن تعلن فى ديسمبر الماضى عن خفض عدد المؤسسات والجمعيات الخيرية التى تخضع لرعايتها ونقل بعضها إلى عناية باقى أعضاء العائلة المالكة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق