رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار فنيـة

يقام حاليا بقاعتي نهضة مصر وإيزيس بمركز محمود مختار الثقافى وتحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية، معرضا لصالح مستشفى سرطان الأطفال، يشارك فى المعرض65 فنان وفنانة من عدة دول منها مصر والعراق والكويت والأردن والسعودية، حيث يقدمون مجموعة من الأعمال فى مختلف المجالات وبعدة خامات، كما يشارك ايضا 14 طفل من أطفال مستشفى السرطان بأعمال فنية من إنتاجهم، وسوف تًخصص حصيلة مبيعات الأعمال المعروضة لصالح المستشفى وما سوف يتبقى منها سيتم إهداؤه للمستشفى.

> تحت عنوان «الانطلاق الحر في فضاء التجريب والتجريد والتعبير» يقيم حاليا الفنان رضا عبدالسلام استاذ التصوير الجداري بكلية الفنون الجميلة القاهرة معرضه الاستيعادى بقاعات مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي انتجها على مدار مسيرته الفنية، تصوير، كولاج، ورسوم صحفية، بالإضافة إلى مجموعة حديثة من الأعمال تعرض للمرة الأولى. يستمر المعرض حتى الخميس المقبل.

> يفتتح فى السابعة من مساء غدا الثلاثاء بجاليرى النيل بالزمالك، معرضا الفنانة الكويتية منى الدويسان تحت عنوان «فارس الشرق»، ويستمر حتى 23 فبراير الجارى، وتقول الفنانة « يُعد هذا المعرض واحداً من أهم عروضي الشخصية والمنفردة، ويرجع ذلك لعدة أسباب أجد على رأسها هو أنني أقيمة في العاصمة المصرية (القاهرة)، تلك المدينة العريقة التي تمثل حلماً لكل فناني العرب للعرض في قاعاتها ووسط فنانيها بزعامتهم للفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص»

> بقاعتى الكلمة 2.1 بساقية الصاوى تقيم حاليا الفنانة التونسية شيراز احدث معارضها والذى يحمل عنوانا «نسمات شيراز» افتتحه الفنان التشكيلى طه القرنى ويستمر المعرض حتى الخميس المقبل.

> يستضيف مركز محمود مختار الثقافي حاليا وحتى الخميس المقبل البرنامج التأهيلى لمهرجان جمعية أمنية مصر لاكتشاف المواهب للأطفال والشباب من عمر 6 إلى 18 سنة. من عدة فئات (ذوي القدرات الخاصة، أطفال بلا مأوى، دور الرعاية الإجتماعية) وذلك فى مجالات فنية متنوعة «رسم – نحت – خزف و الموسيقى والغناء، الدراما، ترتيل القرآن، الشعر والقصة، الاختراعات العلمية». يقام البرنامج تحت رعاية د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وتتكون لجنة التحكيم من د. عبيده أبوالورد – د. عبدالعزيز الجندي – د. محمود الببلاوي – م/ أمنية طنطاوي – الفنانة حنان النحراوي.

> بعنوان «ع الماشي» يفتتح فى السابعة من مساء الخميس المقبل معرض نحت للفنان كمال السماك «بقاعة الأخوين وانلى» بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ويستمر حتى 18 فبراير الجارى، يستخدم الفنان فى منحوتاته الحديد والخردة، محاولا محاكاة الواقع بدون تصويره والبحث في العلاقات بين الأشياء من غير تحديد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق