رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بدء قبول دفعة جديدة فى جامعة الطفل

> وجيه الصقار
تستعد أكاديمية البحث العلمي لقبول دفعة جديدة من الأطفال في برنامج جامعة الطفل، والذي يبدأ خلال الشهر الحالى بالدورة الثالثة علي أن يبدأ التقديم للأطفال من سن 9 -15 سنة والتقديم من خلال موقع الأكاديمية،

ومن المقرر قبول نحو 6 آلاف طالب في 30 جامعة مصرية، منها 26 حكومية و4 خاصة، ويدرس المشاركون في البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، مع إتاحة الفرصة للطالب للتعايش في البيئة الجامعية، مما يعطيه الفرصة الكاملة ليختار الجامعة والكلية والتخصص.

د. محمود صقر رئيس الأكاديمية صرح بأن تقديم الطلبات يكون عن طريق ملء استمارة علي الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة القريبة منه، وستبدأ الجامعات باستقبال الأطفال المقبولين، حسب كل تخصص معروض في الجامعة مثل الطب والدواء، الكيمياء، الأحياء، الزراعة ،الغذاء، الفيزياء والفلك والرياضيات والفضاء، الفنون والأدب والعلوم الإنسانية، الهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا الحيوية، بما يتيح أحدث وسائل اكتشاف الموهوبين في سن مبكرة.. وتمتد الدراسة لمدة عام، وستقدم للطفل الموهوب منحة بالجامعات المختلفة ومدارس الموهوبين، والمؤسسات العلمية الحديثة كمدينة زويل. وبعد نجاح الطفل سيحصل علي شهادة تخرج من الجامعة باجتيازه البرنامج إلي جانب منحه درع الأكاديمية.




تقول د. جينا الفقي منسق برنامج جامعة الطفل بالأكاديمية: إن الدراسة تهدف لإعداد الأطفال لمواجهة تحديات المستقبل، واكتشاف المبتكرين والمخترعين منهم، ورعايتهم في مراحل دراستهم بتقديم الدعم الفني والمادي ليكونوا علماء المستقبل، وتحفز الجامعة الأطفال بتوزيع جائزة مالية للحاصل علي المركز الأول، ومنح المراكز الأولي رحلة مدعومة بالكامل إلي إحدي جامعات الطفل العالمية. وأشارت إلي أن تسجيل الطفل يكون لمرة واحدة من خلال رقمه القومي، وتعلن مواعيد الدراسة حسب ظروف كل جامعة، مشيرة الي أن القبول سيغلق بعد استكمال العدد بكل جامعة، مع وضع نسبة 20% من المتقدمين علي قوائم الانتظار، ويكون القبول فيها حسب أولوية التسجيل، أما من التحقوا بجامعة الطفل وانتظموا فيها من قبل فلن يحتاجوا للتسجيل، وينقلون للمرحلة التالية تلقائيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق