رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سمبوزيوم الخزف الدولى الثالث للتربية الفنية

رانيا الدماصى
فيما وراء الرؤى والأفكار الإبداعية المتميزة، وللعام الثالث على التوالى تنظم كلية التربية الفنية جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور محمد إسحاق عميد الكلية والدكتورة عصمت أباظة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

سمبوزيوم الخزف الدولى الثالث لشباب الخزافين من خريجى كليات الفنون والفنانين الأجانب، وذلك بمشاركة مصنع الخزف والصينى «شينى» داعما إياه للفاعلية بالخامات والإمكانيات التى تساعدهم على تحقيق أفكارهم الإبداعية مما يعزز من تبادل الخبرات واكتسابها من فنانين لهم مكانتهم فى عالم فن الخزف، كالدكتورة ميرفت السويفى القوميسير والمنظم للفاعلية والدكتورة سلوى رشدي، ذلك إلى جانب التعامل مع الخامات الصناعية الخزفية المتنوعة وتحدى مشكلاتها وإخضاعها للإبداع الفنى. يشارك فى السمبوزيوم فنانون من صعيد مصر وكل المحافظات منهم د.أحمد عبد الكريم، د..بسمة نور الدين، د.السعداوى نصر، د.عبير شعبان، د.مروة يوسف، نيرة رشدى، وائل نورالدين، د.أحمد إبراهيم، د.رباب على، عادل السيد، محمود رشدى، نوره أحمد و د.هيثم محمود. على أن يقام معرضً تحت رعاية وزارة الثقافة فى نهاية الفاعلية.

وقد أقامت الكلية سلفا سمبوزيوم الخزف لشباب الخزافين منذ ثلاث سنوات للأخذ بيد الشباب للإبداع ، وحيث إنه يعد فنا يحتاج لخبرات وإمكانيات لاتتوافر لديهم بسهولة ،أدى ذلك لعزوف كثير من الشباب عنه. والآن بعد نجاح سمبوزيوم الخزف الأول والثانى ومشاركة كثير من إبداعات الشباب من خلال فن الخزف فى صالون الشباب 2016. أقدمت الكلية حاليا على تنظيم الدورة الثالثة من السمبوزيوم، والمقرر استمراره حتى 19 من فبراير المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق