رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رموش عينيك عنوان جمالك وصحتك

أمل شاكر
لاشك أن رموش العين تعطى سحرا وجمالا خاصا للإنسان. وتهتم كل امرأة بأن يكون لديها رموش طبيعية قوية وصحية.. ولتأثيرها على أنوثة وجمال المرأة فقد اهتم القدماء المصريين بأدوات التجميل والعيون..

وقام الشعراء أيضا بكتابة الأغانى لها والتى غنى بها كبارالمطربين.. كما أن رموش عينيك تمثل أهمية كبيرة وسحر وجمال خاص فهى تعكس أيضا حالتك الصحية هذا ما تؤكده د. شادن حمدى مدرس مساعد معهد بحوث أمراض العيون تقول: الرموش يشترك فى صحتها طبيب الجلدية والعيون، لأن رموش العين لها أهمية فى حماية العين وأيضا قد تعكس بعض الأمراض التى تصيب الجسم مثلا إذا تغير لونها وابيضت الرموش فإنها تكون بداية لمرض البهاق، أو فى حالة إذا بدأت الرموش تتساقط هنا لابد أن يسأل الطبيب إذا كان الشعر يتساقط أيضا فإنه يعنى إصابة الجلد بمرض الثعلبة.. أما إذا ظهر قشر على الرموش من الممكن أن يكون بسبب تساقط قشر الشعر على الرموش، وكثير من الناس الذين يعانون من مشكلة التهابات وافرازات بالعين يعتقدون بأن السبب من العين ويتجاهلون علاج السبب الحقيقى وهو البشرة الدهنية، وهنا يكون علاج العين فقط غير كاف ولايأتى بالنتيجة ولابد من علاج السبب.. وتنصح د.شادن الفتيات والمرأة للحفاظ على صحة وجمال الرموش:
- عدم استعمال قطرات للعين إلا بعد استشارة الطبيب وتحذر أن هناك بعض أطباء التجميل يصفون نوعا من القطرة لتقوية وتطويل الرموش وهى فى الأساس تستخدم لعلاج ضغط العين المرتفع وهى فى غاية الخطورة لأنه لو شخص طبيعى استخدمها فإنها تؤدى الى انخفاض شديد فى ضغط العين مما يؤثر على الرؤية بشكل كبير.
- من الأفضل تغذية الرموش بالمواد الطبيعية كزيت الزيتون والخروع بشرط ألا تدخل هذه الزيوت العين.
- التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية للبصر مثل التى تحتوى على فيتامين أ .
- عدم فرك العين أو حك الرموش فقد يكون هناك ميكروب باليد يلحق ضررا بالعين, الاهتمام بالنظافة وبغسل الوجه والعينين يوميا وعلاج أى التهابات او افرازات او حساسية بالعين تحت اشراف الطبيب المتخصص.
وأخيرا احذرى الرموش الصناعية لأن الصمغ المستخدم يزيل الرموش الطبيعية، والتأكد من صلاحية الماسكر بالذات قبل استخدامها، وعدم استخدام مكياج وأدوات تجميل الغير لما لها من تأثيرات خطيرة جدا وتسبب نقل العدوى والميكروبات للعين ومنها الى الجسم كله.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق