رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

(الـ مِشْ مُعَلّقات) الديوان الأول للشرنوبى

تطرح دار نون للنشر، الديوان الأول للشاعر والكاتب والصحفي عبد الجليل الشرنوبي، خلال فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ 48، ويحمل الديوان عنواناً هو (الـ مِشْ مُعَلّقات)، ويضم بين صفحاته 50 نصاً . ويقدم للديوان الشاعر والنقاد الدكتور عبد الناصر هلال رئيس أقسام اللغة العربية بكلية الآداب جامعة حلوان

مؤكداً «كان لابد أن تختمر تجربة عبدالجليل الشرنوبي لتطرح للوعي هذا الديوان الذي يحمل بعضاً من ملامح التجربة المتجسدة وعياً جمالياً صامتاً ،متأملاً ، مستشرفاً وعياً متوقداً يعبر عن الإنسان باحتشاده وبساطته وعمقه وتشوقه وتشوفه وتهدمه وانكساره وحلمه ويقظته في ظروف قاسية تحمل معها مجموعة من التساؤلات العميقة أهمها : في أي زمان نحن نعيش!؟، حصار القبح ، فقدان اليقين الحياتي ، قسوة الحياة ،الإنكار والرفض ،الانسحاب ،الهروب ،التقوقع ، و صعوبة الحلم» .

أما خاتمة الديوان فيسطرها الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد الذي يؤكد: «هناك تطابق بين عبد الجليل وعمله هنا .. عبد الجليل يصوغ الأفكار أحلاماً، و .. يحلم بصوت مرتفع .. في الشارع بين الناس .. أو وحيداً أمام ورقة بيضاء ... عرفته من بُعْدٍ كصحفي .. عرفته من قربٍ كحالم بوطن حر و .. مختلف ... لم أجد فرقاً في الصراحة والموقف الواضح ..«.

ومن المقرر أن تنظم الدار حفلاً لتوقيع الديوان يحضره نخبة من وجوه الإبداع والسياسة والإعلام في الخامسة مساء غد الخميس 2 فبراير 2017م .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق