رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المئات يحتشدون ببانوراما الأزهر ومكتبة الطفل

مروة البشير
بانوراما الأزهر
شهد جناح الأزهر الشريف بالمعرض أمس احتشاد المئات من رواد المعرض نظرًا لما يعرضه من دوريات وحوليات علمية وأدبية وفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة .

جاءت بانوراما الأزهر التى وصفها الرواد بأنها «أيقونة معرض القاهرة الدولى للكتاب» فى مقدمة اهتمامات الرواد لجناح الأزهر، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا فى يومها الثانى على التوالى لما تقدمه من مشاهد تخيلية تعد رحلة عبر الزمن تمتد إلى أكثر من ألف عام مليئة بقصص الحضارة الإسلامية.

كما شهد ركن مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية اهتمامًا كبيرًا من الرواد على مدى اليوم حيث قام عدد من المفتين بالرد على الأسئلة الشرعية التى تدور فى أذهان الرواد، إضافة إلى حملات توعية تستهدف التواصل مع المشاركين فى المعرض بهدف التأكيد على مخاطر الفكر المتطرف والتحذير من الوقوع فيما تبثه الجماعات الإرهابية من أفكار مغلوطة تتنافى مع سماحة الدين الإسلامي، وذلك وفقًا للمنهج الأزهرى الوسطى القويم .

فيما شهد ركن مكتبة الطفل توافدًا ملحوظًا للأطفال وأسرهم، كما تم استضافتهم للاطلاع على مجلة «نور» التى تصدرها الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، حيث تستهدف التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة عن طريق جذبهم للمادة العلمية، لتعريفهم بتاريخ بلدهم، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره فى نشر الفكر الوسطى للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة.

يذكر أن الأزهر الشريف يشارك للمرة الأولى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب وذلك بجناح خاص بصالة (4) بسرايا اتحاد الناشرين المصريين وذلك بمشاركة قطاعات الأزهر المختلفة (مكتبة الأزهر، مجمع البحوث الإسلامية، قطاع المعاهد الازهرية، جامعة الأزهر، المركز الإعلامى بالأزهر، مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، مركز الأزهر للترجمة، الرابطة العالمية لخريجى الأزهر) .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق