رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المدير الإقليمى للبنك الدولى:
ندعم برنامج الإصلاح المصرى ببرامج لتحفيز النمو وتوفير فرص العمل

> كتبت ــ سارة العيسوى
أكد اسعد عالم المدير الاقليمى للبنك الدولى بمصر ان البنك يعمل على تنفيذ إستراتيجية التعاون مع مصر والتى تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تعمل على تحقيق اهداف الحد من الفقر وتحسين مستوى المعيشة وإيجاد المزيد من الوظائف.

وقال فى تصريحات صحفية ان التحدى الرئيسى أمام مصر الآن هو توفير الوظائف وجذب الاستثمار بما يمكن من رفع معدل النمو الاقتصادى مشيرا إلى مساندة البنك الدولى لبرامج الإصلاح الاقتصادى التى تعمل مصر على تطبيقها.

وأضاف ان البنك يعمل عبر البرامج المتفق عليها مع وزارة التعاون الدولى على تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية للحد من آثار الإصلاح الاقتصادى على الطبقات الفقيرة.

وقال إن البنك الدولى يعمل على تعزيز الإصلاحات المصرية من خلال عدة برامج أهمها ماتم الموافقة عليه مؤخرا وهو برنامج تنمية الصعيد بقيمة 500 مليون دولار حيث تم الاتفاق مع وزارة التعاون الدولى على البدء بمحافظتى قنا وسوهاج باعتبارهما اكثر المحافظات احتياجا للتنمية.

وأوضح ان محفظة مشروعات البنك الدولى فى مصر تشمل حتى الآن 25 مشروعا بتمويل يصل إلى 8.5 مليار دولار منها برنامج دعم سياسة التنمية البرامجية لضبط أوضاع المالية العامة وتوفير الطاقة المستدامة وزيادة القدرة التنافسية الذى يصل تمويله الى 3 مليارات دولار صرف منها مليار دولار كمرحلة أولى وثانية وسيتم الاتفاق على صرف المرحلة الاخيرة خلال الفترة المقبلة.

وأكد ان هذا التمويل يستهدف تحفيز النمو وتوفير فرص العمل وجذب استثمارات جديدة من خلال تهيئة بيئة الاعمال وتأمين مصادر الطاقة وكفاءة استخدامها وتوفير الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الحد من الإجراءات الروتينية وتقليص معوقات الوصول إلى السوق وتحسين سياسة المنافسة ويعمل البرنامج على إحداث تغييرات كبيرة فى قطاعى الكهرباء والبترول.

وأكد ان البنك الدولى يعمل خلال تعاونه مع مصر على تمويل مشاريع تعزز الرخاء المشترك للمواطنين من خلال ضخ استثمارات فى قطاعات رئيسية تشمل شبكات الأمان الاجتماعى والطاقة والنقل والرى والصرف الصحى والاسكان الاجتماعى بالإضافة إلى تمويل المشروعات كثيفة العمالة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق