رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«صور وانشر».. ورشة عمل لإجازة نصف السنة

> ولاء يوسف
بدأت إجازة نصف العام ومعها حيرة كل أم فى البحث عن أماكن لشغل أوقات أبنائها، لتصقل مواهبهم وتعطيهم الثقة بأنفسهم، ومع زيادة الأسعار تدخل الأسرة فى معادلة صعبة.

وللعام الرابع على التوالى تقدم دِكّة أضِف فى «المقطم»، المساحة المجتمعية لمؤسسة التعبير الرقمى العربى برنامجها لإجازة نصف العام الدراسى 2016-2017، بأسعار رمزية مع توفير كل الأدوات للطلاب.


وهى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تهدف إلى تمكين الفتية والشباب بطريق تهيئة بيئات للتعليم والتعلُّم ودعم الثقافة الحرة.

واعتادت دِكّة أضِف تقديم برنامج ورش متنوع خلال إجازة منتصف العام موجهة لمختلف الأعمار.

تتنوع الورش والفعاليات التى تقدمها دِكّة ما بين ورش الفيديو والتصوير الفوتوغرافى وإعادة التدوير الفنى والمسرح وكذلك التقنية. وبرنامج «هرج ومرج» للفتي والفتاة لمن تتراوح أعمارهم ما بين12 و18 سنة خلال الفترة من 28 يناير إلى 8 فبراير.

تبدأ أولى تلك الورش يوم السبت 28 يناير مع ورشة «موبايل فيلم» يقدمها المخرج «محمد مصطفى» يتعرف خلالها الفتية والفتيات الذين تترواح أعمارهم ما بين 12 و15 سنة على كيفية صناعة الأفلام باستخدام التليفونات المحمولة، واستخدام برامج المونتاج المتاحة على الهاتف.

تكتسب الورشة شكلا خفيفا وبسيطا فى طريقة التعلّم، وتعتمد على تدريبات وألعاب فى الجلسات، وخارجها أيضا.




بينما تقدم المصورة الصحفية «بسمة فتحى» ورشة تصوير صحفى بعنوان «صوّر انشر!” على مدى ثلاثة أيام تبدأ يوم الأحد 29 يناير.وفى نفس اليوم أيضا تبدأ ورشة عن تقنية “الراسبرى باي” لمن تترواح أعمارهم بين 15 و18 سنة. “الراسبرى بايRaspberry Pi تم تصميمه فى جامعة كامبريدج للمساعدة فى تدريس علوم الحاسب بحيث يدمج ما بين أنظمة لينكس وعلم البرمجة والإلكترونيات وأنظمة التحكم الذكية فى ذات الوقت، مما جعل هذا الجهاز الصغير يحقق نجاحا مذهلا فى كلا المجالين التعليمى والتطبيقى.

بينما تقدم دِكّة جلستى عمل لمدة يوم واحد فى كل من مجال إعادة التدوير الفنى يوم 29 يناير والارتجال المسرحى يوم الخميس 2 فبراير.

تهدف دِكّة أضِف لتوفير حرية الرأى والتعبير باستخدام الوسائل التكنولوجية الحُرّة لكل الفئات المهتمة والباحثين عن مساحة للتعبير عن آرائهم وتبادل المعلومات والمعرفة والتشارك فيها والتعاون من أجل إيجاد بيئة سوية تحترم تلك المبادئ.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق