رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مصر تحتفى بالسينما المغربية

فى إطار اتفاق التعاون المصرى المغربى الموقع بالقاهرة بتاريخ 23 يونيو 1959، وتجسيد الرغبة فى تدعيم وتطوير التعاون السينمائى بين البلدين تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع المركز السينمائى المغربى أسبوعا للفيلم المغربى بالقاهرة ابتداء من الأول من فبراير .ويضم الوفد المغربى سينمائيين وصحفيين ونقادا وممثلى الهيئات المشرفة على القطاع السينمائي.

من جانبه، قال الدكتور أحمد ايهاب جمال الدين سفير مصر لدى المغرب إن عام 2017 يمثل نقطة انطلاق مهمة فى تاريخ العلاقات بين مصر والمغرب، إذا سيشهد تنظيم العديد من الفعاليات بمناسبة ذكرى مرور ستين عاما على نشأة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأكد ان ما يربط بين الشعبين المصرى والمغربى هو ارتباط وثيق متجذر فى عمق التاريخ، وله مظاهر متعددة مترسخة فى وجدان الشعبين من علاقات محبة قطرية ومصاهرة وارتباط روحى وثقافى وفني.

وأشار جمال الدين إلى ان السفارة تتعاون مع المؤسسات المعنية فى كل من المغرب ومصر لكى تشهد هذه السنة العديد من الفعاليات التى تحتفل بما يجمع البلدين وتبرز الرصيد الكبير وتمنية لما فيه خير الشعبين الشقيقين.

وفى هذا الاطار أعرب جمال الدين عن سعادته بحلول المغرب ضيف شرف فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وأضاف سفير مصر أن اقامة اسبوع للسينما المغربية فى القاهرة فى الاسبوع الاول من فبراير ليكون مناسبة مواتية للجمهور المصرى للتعرف بصورة اكبر على الافلام المغربية، واعرب جمال الدين عن امله فى ان تشهد قريبا اتفاقا بين القائمين على صناعة السينما فى البلدين من ممثلين ومنتجين ومخرجين على انتاج افلام مشتركة.

ويترأس الوفد المغربى محمد صارم الحق الفاسى الفهرى مدير المركز السينمائى المغربى ويضم محمد الغوات مدير المعهد العالى للسينما والفنان محمد مفتاح ونفسية بن شهيدة والمخرجين هشام ركراكى وكمال بنعيد وعبد الحق منطرش وطارق خلامى وايمان مصباحى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق