رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بنك القاهرة يتبنى مبادرة تنمية الحرف التراثية والصناعات بالصعيد

أطلق بنك القاهرة مبادرة لـ«تنمية الحرف التراثية والصناعات المحلية»، والتى تستهدف دعم أصحاب الحرف اليدوية وتشجيع المرأة الريفية والبدوية على إقامة مشروعات متناهية الصغر.

وقال منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة ، إن تبنى هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة «مصر المستقبل» يأتى استكمالا للخطة الممنهجة، التى يتبعها البنك فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتى تهدف لتمكين مختلف فئات المجتمع من إقامة مشروعاتهم لخلق الآلاف من فرص العمل وتقليل نسب البطالة ونشر ثقافة الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك.

وأضاف أن مشاركة البنك فى المبادرة تستهدف توفير دخل مستدام لأصحاب الحرف، وفتح قنوات تسويقية جديدة للمنتجات اليدوية، وتأسيس مراكز تدريب تعاونية فى المناطق الريفية والبدوية والصحراوية فى جنوب مصر والبحر الأحمر. وشملت المبادرة إقامة مجموعة من ورش العمل المتخصصة لأصحاب الحرف التراثية، مع إعداد زيارات ميدانية لأماكن تجمع الحرفيين فى قرى محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر بما فى ذلك حلايب وشلاتين.

وتضمن البرنامج التدريب على تنمية مهارات جودة الإنتاج، ومهارات التسويق من فنون عرض وتغليف وبيع، إلى جانب التدريب على أحدث الأساليب التسويقية، وتدريب الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة على كيفية التعرف على متطلبات السوق، بالإضافة إلى ضبط ومراقبة الجودة والإخراج الجيد للمنتج. وبدأت فعاليات المبادرة داخل محافظتى الأقصر وأسوان وانتهت بإقامة مؤتمر ختامى بقاعة المؤتمرات بقصر ثقافة الأقصر وحضره لفيف من اساتذة الجامعات وممثلين عن عدد من الجمعيات الأهلية المعنيين بالمشروع، كما حضره عدد من الأفراد المشتغلين بأنشطة الحرف والصناعات اليدوية والمشروعات الصغيرة.

ويذكر أن بنك القاهرة نجح فى الوصول برصيد محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى نحو 3 مليارات جنيه العام الماضى، كما استحدث قطاعا متخصصا لخدمة القطاع وطرح منتجات متنوعة تغطى كل الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية لتلبية احتياجات العملاء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق