رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المالية تؤكد التزامها بتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية

> كتبت ـ إيمان عراقى
أكدت وزارة المالية التزامها الكامل بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار بتأجيل الضريبة على الأرباح الرأسمالية للأسهم المقيدة بالبورصة وذلك لمدة ثلاث سنوات ، وذلك اعتبارا من تاريخ انتهاء التأجيل فى 16 مايوالمقبل.

وأوضح بيان لوزارة المالية أمس أنه يجرى العمل الآن على إجراء التعديل بالتأجيل ثلاث سنوات مع عدد من التعديلات الأخرى الخاصة بالحوافز المدرجة بمشروع قانون الاستثمار الجديد وذلك لإدخالها بقانون ضريبة الدخل وعرضها على البرلمان وهوالجهة المنوط بها إقرار التشريعات ، مؤكدا على سرعة إقرار التعديلات قبل انتهاء تاريخ تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية.

وأشار البيان الى أن ما جاء بتقرير الصندوق لا يتعارض مع قرارات المجلس الأعلى للاستثمار وأنه تم إعداده قبل إصدار قرارات المجلس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Hassan farrag
    2017/01/20 04:34
    0-
    0+

    كل الأرباح في بنوك أوروبا خاضعة. لقانون الضرايب
    كل الأرباح في بنوك أوروبا خاضعة لقانون الضرايب ، علي سبيل المثال كل أرباح المستندات حسابات التوفير تعتبر دخل وقبل ان تصل الي المدخرين تخصم ضريبة الدخل علي هذه الأرباح ويدفعها البنك الي خزانه الدوله او وزاره الاقتصاد او الهيئه المولع عن الضرايب ، ويحاسب عليها البنوك وهذا قانون اقولها مره اخري اذا وضعت مليون جنيه في رصيدك بنسبه عشره في المايه أرباح سنويا معناها ان أرباحك في اخر العام مائه الف جنيه مسوليه البنك ان يورد في اخر العام الضريبه علي هذه المايه الف اذا كانت الضريبه علي الأرباح عشره بالمايه البنك يقوم بدفع عشره آلاف من اجمالي الأرباح . وهذا قانون بنوك العالم المتقدم حتي يتم تطوير المدارس وبناء الإسكان وتوفير العلاج وتطوير الجيش وتتطور بلادنا . وتحيا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق