رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

منتخب اليد يفوز على الأرجنتين ويضمن التأهل لدور الـ16 ببطولة العالم

> باريس ـ خاص الأهرام:
تأهل منتخب مصر الوطنى لكرة اليد لدور الـ16 فى بطولة العالم المقامة حاليا فى فرنسا، وذلك بعد فوزه أمس على نظيره الأرجنتينى 31-26 فى الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة العالم.

جاء الفوز المصرى ليحسم للفراعنة تأهلهم إلى دور الـ16 من المسابقة، بعدما فقدت منتخبات الأرجنتين والبحرين الامل فى المنافسة عن المجموعة الرابعة.

كانت المباراة مصرية خالصة بعدما تمكن الفراعنة من بسط سيطرتهم على اللقاء مبكرا، وتمكن المنتخب من إنهاء الشوط الأول من اللقاء متقدما بنتيجة 13-10، وهو شوط شهد تألقا واضحا من جانب كل لاعبى مصر وخاصة كريم هنداوى ويحيى الدرع. وفى الشوط الثاني، واصل منتخب مصر تفوقه وتمكن من توسيع الفارق مع منتخب الأرجنتين إلى ثمانية أهداف قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

لكن يبدو أن الاطمئنان للنتيجة دفع لاعبى مصر للتراخى بعض الشيء، الأمر الذى منح الأرجنتينيين الفرصة لتسجيل عدد من الأهداف السهلة ليتقلص الفارق إلى أربعة أهداف فقط، لكن المنتخب الوطنى تدارك الموقف سريعا وتمكن من إيقاف التقدم الأرجنتينى ليحافظ على الفارق مع نظيره الأرجنتينى حتى نهاية اللقاء.

يذكر أن الفوز على الأرجنتين هو الانتصار الثالث لمنتخب مصر ببطولة العالم، حيث سبق له الفوز على منتخبى قطر والبحرين على التوالي، قبل أن يخسر أمام الدنمارك، ليعود للانتصارات مجدداً أمام التانجو، ليصبح رصيد مصر ست نقاط احتل بها المركز الثالث.

ويختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد مباريات الدور الأول فى منافسات كأس العالم المقامة حالياً بفرنسا، غداً بمواجهة صعبة أمام السويد ستحدد موقف الفريق فى جدول الترتيب وهوية منافس الفراعنة فى دور الــ16.

وسيكون المنتخب الوطنى راحة من مباريات اليوم والتى يستغلها الجهاز الفنى فى إصلاح أخطاء لاعبيه التى وقعوا فيها خلال مباريات الفراعنة بالمونديال.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    (( نور ،،،، الأمل ،،،، بن جديد ،،،، آل شاهد ))
    2017/01/19 11:35
    0-
    0+

    فرحتنا بالفوز كبيرة ونتمنى ان تكتمل باحراز مركز متقدم ،،،،،، كل التحية للعبين وجهازهم الفني بقيادة الكابتن مروان رجب
    فرحتنا بالفوز كبيرة ونتمنى ان تكتمل باحراز مركز متقدم ،،،،،، كل التحية للعبين وجهازهم الفني بقيادة الكابتن مروان رجب
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مهندس استشارى ادارة مشروعات التشييد
    2017/01/19 11:19
    0-
    0+

    مبروك لمصر
    الوصول الى دور ال16 واتقدم بشكر خاص الى المدير الفنى للفريق المصرى والى جميع افراد الفريق الوطنى والجهاز الفنى والادارى على الجهد الذى بذلتموه وأتمنى مثل كل مواطن مصرى يحب مصر ان نكمل المشوار ونشاهد ابناء مصر فى الادوار النهائية ويارب بالتوفيق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    حسني مسعود ،،،،،،، ال شاهد
    2017/01/19 11:01
    0-
    0+

    \\\\\ عندما تتقدم الفرق على غيرها بفارق كبير من الاهداف ثم تتراخى ليقترب منها الفريق الآخر ـــ حتى وان فازت في النهاية ـــ فاعلم ان هذه الفرق تفتقد بشدة الى روح البطولة ،،،،، في الرياضة الابطال لا يتراخون ،،،،، الابطال لا يهدؤون /////
    \\\\\ عندما تتقدم الفرق على غيرها بفارق كبير من الاهداف ثم تتراخى ليقترب منها الفريق الآخر ـــ حتى وان فازت في النهاية ـــ فاعلم ان هذه الفرق تفتقد بشدة الى روح البطولة ،،،،،،، في الرياضة الابطال لا يتراخون ،،،،،،، الابطال لا يهدؤون /////
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق