رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بتكلفة 24 مليون جنيه تمليك 12 سفينة لصغار الصيادين بالسويس

> السويس ــ عمرو غنيمة
قرر مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية برئاسة الدكتور محمد عبد الباقي، الموافقة على منح 12 ترخيصا لسفن الصيد الجديدة التى قامت هيئة قناة السويس ببنائها لمصلحة صغار الصيادين، والتى تقدر قيمتها ب 24 مليون جنيه. بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوزيعها على شباب الصيادين، لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

وصرح بكرى أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس وعضو مجلس إدارة هيئة الثروة السمكية، بأن الموافقة جاءت بناء على طلب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومحمود طلعت رئيس شركة قناة السويس للاستثمار، بالتنسيق مع وزارة التخطيط للإعلان عن تملك هذه السفن بالتعاون مع أحد البنوك ، لتوفير التمويل، حيث سيتم طرح 12 سفينة لصغار الصيادين للعمل فى أعالى البحار داخل المياه الإقليمية المصرية بالبحرين الأبيض والأحمر .

وقال بكرى ابو الحسن إن تكلفة كل سفينة تصل الى مليونى جنيه على أن يقوم الشباب بتكوين شركات بينهم لتملك هذه السفن وسداد ثمنها على أقساط.

وفى سياق منفصل، أعلن اللواء أحمد حامد محافظ السويس، أنه تقرر البدء فى أعمال الإنشاءات لمشروعات جديدة قومية ، منها مشروع توليد الطاقة من الرياح، ومشروع توليد الطاقة من مياه الصرف الصحى على جبل عتاقة بتكلفة 2.5 مليار دولار مقدما من الجانب الصيني، ومشروع مجمع مصانع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بتكلفة 12مليار جنيه، بالإضافة الى مشروعات الإسكان الاجتماعى ومحطات الصرف الصحى والمياه، مشيرا الى أنه سيتم فتح باب التقدم للحصول على وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بالسويس فى أواخر شهر يناير الحالي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق