رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وثيقة القاهرة : التصدى للارهاب بتطوير التعليم والفكر والخطاب الديني

أعربت وثيقة القاهرة عن تقديرها لاهتمام مصر بمناقشة قضايا مكافحة العنف والتطرف والارهاب، وحرص مكتبة الاسكندرية كصرح ثقافى للحوار بين الحضارات والثقافات على ايجاد تفاعل دولى فى هذه القضايا.

كما اعرب أكبر حشد سياسى دولى رفيع المستوى تشهده القاهرة لمناقشة قضية عن الأمن الديمقراطى فى زمن التطرف والعنف، بحضور 12 رئيس دولة حاليا وسابقا، و100 شخصية سياسية وثقافية وفكرية وأكاديمية، من أوروبا وأمريكا اللاتينية والمنطقة العربية، والذى عقدت اعماله بالقاهرة ونظمته مكتبة الإسكندرية، فى الفترة من 14 وحتى 16 من يناير الحالى 2017، عن شكره للحوار البناء الذى تم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن هذه القضايا.

وشهد المؤتمر رئيس مقدونيا الحالي، والرؤساء السابقين لنيجيريا والصرب وكرواتيا وبلغاريا ولبنان والإكوادور وألبانيا ومولوفا ورومانيا وأوكرانيا ولاتفيا، ورئيس الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية، والأمين العام للإسسكو،ورئيس الصليب الأخضر الدولي، وأكاديميون من اليابان وليبيا وجورجيا ومصر وبريطانيا، ورجال الدين من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية والأوقاف.

واتفق رؤساء الدول على اختلاف طبيعة العمليات الإرهابية فى الماضى عن العمليات الإرهابية فى الوقت الراهن وضرورة مواجهة استخدام الجماعات الإرهابية للإنترنت الأسود، فى تنفيذ جرائمها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق