رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى كارثة جوية بقيرغيزستان :٣٧ قتيلا فى سقوط طائرة شحن تركية فوق منازل سكنية

أنقرة - سيد عبد المجيد - وكالات الأنباء :
لقي ٣٧ شخصا مصرعهم في تحطم شحن تركية فوق منازل في العاصمة القيرغيزية بيشكيك.ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن مصدر بوزارة الطوارئ القيرغيزية قوله إنه يبدو أن الطائرة وهي من طراز بوينج ٧٤٧ فشلت في الهبوط علي المدرج، ورجحت السلطات في بيشكيك أن يكون السبب خطأ من الطيار.

ووفقا لـ«تاس» فإن الطائرة تحطمت بمنطقة سكنية قرب مطار «ماناس» الدولي، مما أسفر عن تدمير ١٥ منزلا.

وأضافت أن معظم الضحايا من سكان المنطقة، وأن من بين القتلي ما لا يقل عن ستة أطفال، فيما ذكرت تقارير أن أربعة من طاقم الطائرة من بين القتلي.

ونقلت تاس عن وزير النقل والطرق القرغيزي قوله:»لا يمكننا القول ما هو سبب عدم تمكن الطائرة من الهبوط علي المدرج، هل هو بسبب مشكلة فنية أو ظروف الطقس».

وكانت وكالة «الأناضول» التركية نقلت عن نائب رئيس وزراء قيرغيزستان أن الطائرة - المملوكة لإحدي شركات طيران الشحن التركية - كانت تقوم برحلة من هونج كونج إلي بيشكيك وتحطمت لدي محاولتها الهبوط بسبب الطقس السيء، وهذا ما أكدته شركة الطيران المذكورة في بيان، ولكنها أعلنت أن سبب الحادثة لم يتحدد بعد، وأنها ستعلن أي تفاصيل فور توافرها. وفي غضون ذلك، أجري وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو اتصل هاتفيا بنظيره القيرغيزي إرلان ضعيف، وأعرب عن تعازيه في حادث طائرة الشحن بالقرب من مطار «بيشكيك ماناس» الدولي، مؤكدا استعداد تركيا لتقديم كل أنواع الدعم لقرغيزستان.

وفي الشأن الاقتصادي التركي، أعلن بولنت جيديكلي أحد مستشاري الرئيس رجب طيب أردوغان أن البنك المركزي التركي يتخذ إجراءات في مواجهة ضعف الليرة وسيواصل عمل ذلك، وقال إن لديه «أسلحة قوية» غير أسعار الفائدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق