رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إجراءات عاجلة للبدء فى تنفيذ (25) مدرسة للنيل بالعاصمة والمحافظات
إسماعيل : الحكومة حريصة على تطوير منظومة الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه

كتب ــ محمد فؤاد
أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية امس حرص الحكومة على متابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم فى اطار ما تقوم به من اصلاحات هيكلية فى مختلف القطاعات، مشدداً على أن الهدف الرئيسى هو العمل على وصول الدعم بكافة اشكاله لمستحقيه، و أن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها يخدم هذا الهدف.

وصرح السفير اشرف سلطان، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة فى إطار مراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها فى مختلف انحاء الجمهورية.

و اضاف انه تقرر استبعاد كافة البطاقات التموينية غير المفعلة، وكذلك البطاقات التى تتضمن ارقاما قومية خاطئة، فضلاً عن تلك التى تحتوى على حالات وفاة واسماء مكررة وغير موجودين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتباراً من الاول من فبراير القادم .

كما وجه رئيس الوزراء بالإسراع فى اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء فى تنفيذ (25) مدرسة جديدة من مدارس النيل بالعاصمة والمحافظات، على أن يتم الطرح على القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع فى 15 مارس المقبل، وذلك خلال اجتماعه امس بمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، بحضور وزراء التخطيط، والتعليم العالي، والاتصالات، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة، مؤكدا دعم الحكومة الكامل لهذا المشروع.

وفى هذا الإطار، تم خلال الاجتماع الموافقة على توقيع بروتوكول بين صندوق تطوير التعليم، ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، لإدارة عملية طرح مدارس النيل المصرية عن طريق حق الانتفاع للقطاع الخاص، وتكليف وحدة شهادة النيل الدولية بإدارة عملية الطرح من خلال الإستشارى المختص، وتفويض مدير وحدة شهادة النيل الدولية فى التوقيع فيما يخص الاجراءات القانونية لابرام وتنفيذ البروتوكول.

كما تم استعراض خريطة الأراضى المقترح تخصيصها لإقامة المدارس الجديدة، والتى حددتها وزارة الإسكان بمحافظات الصعيد والوجه البحري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق