رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كازاخستان تعرض تجربتها فى رعاية حوار الأديان

كتب ــ محمد عثمان
أشاد بخيت أرستان القائم بأعمال سفير كازاخستان بالقاهرة بالعلاقات بين بلاده ومصر، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بلاده فى فبراير الماضى فتحت فصلا جديدا فى علاقات البلدين.

وقال فى الاحتفال بالذكرى الـ 25 لاستقلال كازاحستان إن بلاده تنظر الى مصر باعتبارها شريكا موثوقا به فى منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.

وأشار الى استمرار التواصل بين قيادتى البلدين لتفعيل العلاقات فيما بينهما واتصال الرئيس نور سلطان نازرباييف بالرئيس السيسى بعد التفجير الذى شهدته القاهرة أخيرا للإعراب عن التضامن مع مصر فى مواجهه الإرهاب. وأضاف أن بلاده تتمنى لمصر وشعبها المزيد من الاستقرار والتقدم وتدعم جهود القيادة المصرية فى اطار سعيها لتحقيق التنميه «المستدامه» والأمن والاستقرار.

وأشار إلى التجربة التى مرت بها بلاده حيث حققت العديد من الإنجازات منذ الاستقلال عام 1991 ونجحت فى انتهاج سياسة سلمية وحرصت على رعاية الحوار بين الأديان المختلفة وحققت تنمية متسارعة.

وقال إن بلاده حصلت على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولى لعامى 2017-2018، معربا عن أمله فى أن تسهم بلاده من خلال هذه العضوية فى تسوية النزاعات العالمية، كما ستنظم كازاخستان معرض اكسبو فى العام المقبل بمشاركة 100 دولة و17 منظمة دولية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق