رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة
البابا لا يخاف

مدينة الفاتيكان - رويترز:
أكد البابا فرانسيس أنه يدرك أنه ربما يكون هدفا لهجوم إرهابي، لكنه تعهد بمواصلة السفر دون الاستعانة بمركبات واقية من الرصاص أو إجراءات أمنية مشددة لأنه يريد أن يكون قريبا من الناس، بحسب تعبيره.

وعلى عكس أسلافه الذين استخدموا السيارات الواقية من الرصاص، يستقل البابا فرانسيس سيارات عادية فى رحلاته الخارجية على النقيض فى كثير من الأحيان القادة الذين يستقبلونه.


عندما يتوقف القلب



> كوبنهاجن - رويترز: كشفت دراسة دنماركية عن أن مريض توقف القلب الذى يقوم أحد الأشخاص بعملية إنعاش لقلبه فى الموقع ربما تزيد احتمالات نجاته حتى عندما تأخذ سيارة الإسعاف وقتا طويلا للوصول.

وراجع باحثون بيانات ٧٦٢٣ مريضا بتوقف القلب، ووجدوا أنه عندما تصل سيارة إسعاف خلال خمس دقائق من طلبها يزيد بنسبة ٢،٣ مرة احتمال نجاة المريض لمدة ٣٠ يوما على الأقل إذا قام أحد المتواجدين بإنعاش لقلبه، مقارنة بمن لم يحصل Aعلى هذه المساعدة.




لياقة بدنية



> أوتاوا - رويترز : فى مقارنة بين مستويات اللياقة البدنية بين الأطفال فى ٥٠ دولة، تبين أن الدول التى بها أكبر تفاوت داخلى فى الدخل تميل لأن يكون بها أقل الشباب لياقة.

وسجلت الدول الأفريقية والواقعة فى شمال أوروبا بالإضافة إلى اليابان أعلى النقاط فى لياقة القلب والجهاز التنفسى بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة و١٧ عاما.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق