رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما ثقافية

> كتبت ــ داليا حسنى
تم الاتفاق بين معهد المخطوطات ومشيخة الأزهر على عقد ثلاث دورات تدريبية فى مجال تحقيق النصوص الشرعية والتاريخية والأدبية واللغوية بحيث يتولى المعهد بموجب الاتفاق وضع المخطط العلمى للدورات بالاستعانة بمن تقترحهم المشيخة،

وقال د. فيصل الحفيان مدير المعهد إن هذه الدورات المشتركة تهدف إلى تخريج أجيال جديدة من المحققين الأزهريين يقومون على نشر التراث العربى المخطوط عامة والتراث الأزهرى خاصة، وأوضح أن هذا الاتفاق يأتى باكورة تعاون بين المعهد والأروقة الأزهرية موضحا أنه يندرج ضمن خطة المعهد لتنظيم سلسلة من دورات التحقيق الموضوعى خلال العام الحالي، وقع الاتفاق د. فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات ود. محمد المهنا مستشار شيخ الأزهر بمقر المشيخة بالدراسة.

> ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة دكتور هيثم الحاج القائم بتسيير أعمال المجلس، أواخر يناير الحالى المؤتمر الدولى «إدارة الثقافة وثقافة الإدارة» بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ويهدف إلى تحديد متطلبات التغيير الثقافى من أجل تحقيق التقدم ووضع استراتيجيات للتغيير وتحديد الجهات التى ستقوم به وكيفيتها, وتغيير الثقافة السائدة غير المواتية للتقدم والانتقال من ثقافة التراجع والتخلف إلى ثقافة التقدم خاصة فى الإدارة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق