رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إقامة أكبر مجمع للأسمدة الفوسفاتية فى الشرق الأوسط بالسخنة

السويس ــ عمرو غنيمة
صناعة الأسمدة
وافقت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس برئاسة اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس خلال انعقادها، على إقامة مشروع مجمع مصانع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بمنطقة السخنة.

كانت اللجنة العليا للبيئة بالسويس قد عقدت جلسة لتقييم الأثر البيئى للمشروع والذى تبلغ تكلفته 12 مليار جنيه، ويشمل 9 مصانع مختلفة فى مجال الأسمدة ، تنتج عدة أنواع من الأسمدة المتخصصة تستخدم فى تخصيب التربة، وزيادة إنتاجية الفدان.

يوفر هذا المشروع نحو 2000 فرصة عمل مباشرة و15 ألف فرصة عمل غير مباشرة، و4 آلاف فرصة عمل خلال فترة أعمال الإنشاءات ، كما يقام رصيف بحرى لتصدير المنتجات من خلال ميناء السخنة وتقام محطة للتحلية لتوفير المياه لجميع الأنشطة الصناعية.

وأكد المحافظ أهمية عمل مرصد بيئى للمنطقة للحفاظ على البيئة وبخاصة بعد إنشاء عدد كبير من المصانع فى عدة مجالات ومنها الأسمدة، والبتروكيماويات، والسيراميك ، مشيرا الى أهمية التنسيق مع الشركات والهيئات العاملة بالمنطقة والتكامل من اجل حل مشاكل المرافق والبيئة ومواجهة السيول .

وقد وافقت اللجنة على المشروع بصفة مبدئية بمنطقة العين السخنة، على أن يتم استيفاء جميع الملاحظات التى وردت من الأعضاء بالجلسة وتطبيق الاشتراطات البيئية المعروفة بقانون البيئة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق