رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قومى المرأة يطرق أبواب 400 قرية لدعم الاقتصاد المصرى

كتبت ــ أميرة صلاح هلال
وصلت حملة المجلس القومى للمرأة لطرق الابواب بجميع المحافظات لدعم الاقتصاد المصرى بعنوان »بقوة ساندى بلدك بكرة الخير جايلك« لـ 72 الف زيارة لمايقرب من 400 قرية ونجع بالمحافظات.

واستهدفت الحملة اللقاء المباشر مع السيدات فى القرى والنجوع، وإدارة حوار معهن عن الأزمة الاقتصادية الحالية، وضرورة مساندة الدولة فيما تتخذه من إجراءات لتحقيق الاصلاح الاقتصادي، والتعريف بالتدابير التى تتخذها لتخفيف المعاناة عن المواطنين، مع رصد المشكلات التى تعانى منها المجتمعات المحلية والتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية للتصدى لها.


واكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أنه سيعمل فى 2017 على وضع مطالب النساء التى تم رصدها من واقع اتصاله المباشر بهن أمام الجهات التنفيذية وصناع القرار مثل وزارات التضامن والصحة والتنمية المحلية للعمل على ايجاد حلول لمشكلات المرأة بالمحافظات .

وأوضحت رئيسة المجلس أن الحملة راعت التوزيع الجغرافى فى كل محافظة بالتوجه من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال مع الوضع فى الاعتبار الظروف الاجتماعية والاقتصادية والانتماء الدينى والسياسى دون تمييز.

وأشارت الى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التى تواجهها العريش وجيشنا الباسل فى حربه ضد الإرهاب وتزايد الأعباء المعيشية على الأسر، فقد حظيت المرأة فى العريش بكافة الفرص التى حظيت بها نساء المحافظات الأخرى من حملات التوعية وتقديم الدعم، واستطاع المجلس توفير مسكّن لبعض النساء المعيلات الوافدات من منطقة المواجهات العسكرية برفح والشيخ زويد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق