رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كيكة الموز

الموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، فهو يحتوى على ثلاثة سكريات طبيعية..سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، ويمنح الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمى أن موزتين فقط يمكنهما أن تزودا الجسم بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضى لمدة 90 دقيقة.

ولذلك فإن الموز من الفواكه المفضلة بالنسبة للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هى كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا فى التغلب على عدد كبير من الأمراض بجانب غناه بالبوتاسيوم اللازم لعضلات قوية وأيضا الحديد وغيرهما من المعادن..

وهذه الكيكة المصنوعة من الموز سهلة الصنع ويمكنك تقديمها لصغارك كوجبة إفطار مغذية وشهية أيضا..

المقادير: 4 ملاعق كبيرة زبدة، كوب الا ربع سكر، ملعقة عسل أسود، 2 بيضة، فانيليا،2 كوب وربع موز ناضج ومهروس، 2 كوب دقيق، 1 ملعقة صغيرة «بيكنج بودر»، ذرة ملح

الطريقة: يسخن الفرن على درجة 180، ويجهز القالب ويدهن بالزبد، ..يهرس الموز جيدا ويترك جانبا. .. فى وعاء الخفق يخفق البيض مع الزبدة والفانيليا والسكر وملعقة العسل حتى يذوب السكر تماما - يضاف الموز المهروس ويخفق المقدار.

- يرفع المقدار من الخفق ويضاف الدقيق والبيكنج بودر وذرة الملح ويقلب المقدار بحرص من أسفل الى أعلى الى أن يختلط تماما .. يصب المقدار فى القالب ويدخل الفرن لمدة 40 دقيقة ثم يختبر تمام النضج... بعد النضج تترك الكيكة حتى تبرد ثم تقطع وتقدم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق