رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير التخطيط : جاهزون لتطبيق منظومة الكروت الذكية.. وحل مشكلة «التوك توك» والمحاجر والأراضى الزراعية

> كتبت ــ إيمان عراقى
أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اننا جاهزون فنيا لتطبيق منظومة الكروت الذكية لتموين السيارات بالوقود التى بدأ تطبيقها من أمس بعد إعلان وزارة البترول بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية من تطبيق منظومة الكروت الذكية لتموين السيارات بالوقود،

دون تحديد أى كميات، وبالأسعار الحالية دون أى زيادة، ومن لم يحصل على كارت حتى الآن سيتم تزويده بالوقود من خلال الكارت الخاص بالمحطة.

من ناحية أخري، صرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن المنظومة بدأ تطبيقها بالفعل من امس فى نحو 4 آلاف محطة فى جميع انحاء الجمهورية، حيث سيقوم اصحاب السيارات الملاكى والاجرة والنقل والتوك توك باستخدام هذه الكروت فى محطات البنزين، وتهدف المنظومة الى القضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية المدعمة للخارج ووصول الدعم للمستحقين الحقيقيين.

واضاف انه سيتم استخدام كارت الطوارئ بمحطات البنزين لحين حصول كل مواطن على الكارت الخاص به.

وأكد المصدر انه تم إصدار كروت لمعظم اصحاب السيارات ويمكن لاى مواطن ان يرسل رسالة من المحمول الى رقم 4555 لمعرفة وحدة المرور الموجود بها الكارت الخاص به.

واوضح المصدر انه تم حل مشكلة التوك توك من خلال تسلم صاحبه الكارت من الوحدة المحلية بالمحافظة التابع لها وكذلك سيتم اصدار كروت لاصحاب الحيازات الزراعية والتى يصل عددها فى مصر الى نحو 7 ملايين حيازة، كما تم ايضا تسجيل بيانات جميع المحاجر ومصانع الطوب والمخابز وتم إصدار كروت لها. ولقد تعاونت كل الوزارات لتيسير هذه المنظومة سواء البترول أو المالية أو التموين وكذلك المحافظات.

وقال المصدر انه تم التعاون مع كل الجهات المسئولة من نقابات وهيئات لإصدار الكروت لمراكب الصيد واللنشات المرخصة، مضيفا ان جميع الكروت التى تم إصدارها خلال السنوات الثلاث السابقة مفعلة ونشطة ويمكن استخدامها فورا.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور فى 27 محافظة بمجموع 5.7 مليون كارت، تمثل 100% من المركبات المسجلة، مطالبة المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة بمركباتهم بسرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لتسلمها أو الدخول على الموقع الإلكترونى لطلب توصيل الكارت إلى المنزل، مشيرة إلى أنه تم توزيع أكثر من 47 ألف كارت على أصحاب التوك توك فى 17 محافظة، مع سهولة الحصول على الكروت لمن لم يحصل عليها من خلال تقديم سند الملكية والرقم القومى لإدارة المرور.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    Se
    2017/01/02 16:31
    1-
    0+

    Ya
    اداره استمرار الفقر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    سلمى
    2017/01/02 09:19
    0-
    0+

    التخبط فى التخطيط
    مشكلة التخطيط انة بدون فعالية اوكفأة او رؤية والتخطيط الاستراتيجى يحتاج الى العلم اضافه الى المهاره واعتقد المشاكل فى كل الاتجاهات المختلفه فى التعليم والصحة و السياحة ..و حتى فى ازمه الادويه و السكر و الارز تشير الى ضعف التخطيط الشديد و الافتقار الى االمقدره على التخطيط
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    جمال احمد جمال
    2017/01/02 07:41
    0-
    0+

    وجود التوك توك بالقاهرة عبث
    مدينة القاهرة كبيرة وظهور التوك توك بها يكون خطرا فادحا على الموطنين بسبب عدم اهتمامة لقواعد المرور مما تحدث الحوادث المختلفة ناهيك عدم الترخيص لهم فلا تحدد هوية السائق الذى غالبا يكون من الأطفال ... والأمل بقرار صائب برفع التكاتك من القاهرة حرصا على المواطن من أية أخطار
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق