رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مقتل جندى سعودى فى اشتباكات مع الحوثيين على الحدود مع اليمن
صالح يسحب قواته من «نهم» .. ومصرع ٨ من المتمردين فى شبوة

الرياض ـ عدن ـ وكالات الانباء ـ
أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل جندى سعودى عند نقطة مراقبة حدودية مع اليمن اثر تبادل لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين.

واوضح المتحدث باسم الوزارة فى بيان، ان الجندى قتل أمس الأول فى منطقة جازان الحدودية مع اليمن فى تبادل لاطلاق النار وقع تعرض موقع للجيش السعودى فى جازان «لاطلاق نار كثيف ومقذوفات عسكرية عبر الحدود من عناصر حوثية تتحصن فى مواقع جبلية مقابلة.

وفى غضون ذلك، ذكرت مصادر صحفية سعودية إن الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح وجه بسحب كتيبتين من القوات الخاصة، المرابطة فى نهم شرق صنعاء، ونقلها لحمايته من أى استهداف محتمل. ونقلت المصادر عن مصدر عسكرى قوله إن صالح سحب الكتيبتين لمواجهة أى خطر قد يهدد حياته، وهو ما زاد من توتر العلاقات بينه وبين الحوثيين.

وأكدت المصادر أن انسحاب الكتيبتين جاء بناء على توجيهات من صالح نفسه، على اثر التقدم الذى أحرزته قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية اليمنية فى جبهتى صرواح مأرب ونهم صنعاء وتطويق العاصمة من المحورين الشرقى الشمالى والجنوبي.

وعلى صعيد متصل، لقى ٨ حوثيين مصرعهم وأصيب آخرون فى حادثين منفصلين الأول انفجار صاروخى و الثانى فى اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر حوثية بمنطقة عسيلان بمحافظة شبوة اليمنية. ونقلت مصادر صحفية يمنية عن مصادر أمنية محلية قولها « قتل ٤ حوثيين إثر انفجار صاروخى تم إطلاقه باتجاه موقع للجيش الوطنى فى منطقة عسيلان بمحافظة شبوة حيث تتمركز قوات الشرعية اليمنية ،واوضحوا أن المتمردين الحوثيين أطلقوا الصاروخ من مديرية ريحان بمحافظة شبوة. وأفادت المصادر أيضا بمقتل ٤ حوثيين وإصابة آخرين بجروح إثر إحباط الجيش الوطنى اليمنى لهجوم على موقع عسكرى يتبع اللواء ١٩ مشاة بمنطقة عسيلان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق