رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الأوبن بوفيه» الأنسب لموائد الأعياد

> ماجى الحكيم
يفضل المصريون بجميع طوائفهم الاحتفال بأعياد الكريسماس وقدوم سنة ميلادية جديدة، والغالبية العظمى تقضى ليلتها فى تجمعات أسرية داخل المنزل.. فكيف نجعلها ليلة مميزة؟

لهذه الأعياد أصناف من الطعام محددة يمكن اعدادها لشهرة ارتباطها بها، أولا الديك الرومى هو الطبق الرئيسى على هذه المائدة، سلطة أو كوكتيل الجمبرى.. كذلك البطاطس المهروسة أو المبشورة من أشهر الأطباق المرتبطة بهذه الفترة، وطبق الفاصوليا الخضراء التى يفضل تقديمها سوتيه أو سلطة، الخرشوف يقدم مسلوقا للتزيين أو محشوا،

كذلك طبق الأجبان المختلفة واللحوم الباردة . يمكن نثر أبو فروة على طاولة الحلويات، كذلك تورتة الجبن التى يمكن اضافتها الى قائمة الحلويات، والآيس كريم مع كأس من صوص الشوكولاته.

أما عن إعداد المائدة بما يتناسب مع هذا اليوم فعادة ما تكون مائدة هذا اليوم على شكل «أوبن بوفيه» وذلك لكثرة عدد الضيوف، ولأن طبيعة الاحتفال تأخذ الطابع المرح أكثر من أى احتفالية أخرى حيث يفضل الضيوف التنقل من مكان لآخر فى أرجاء المكان لتبادل أطراف الحديث مع أكثر من مجموعة .

يمكن إعداد البوفيه على مائدة مستطيلة كبيرة أو باستخدام أكثر من طاولة واحدة للمأكولات الساخنة وأخرى للمأكولات الباردة كالجبن واللحوم الباردة والكانبيه والكلوب ساندويش وغيرها، وطاولة للمشروبات الساخنة والباردة من عصائر طازجة ومشروبات غازية بالاضافة الى طاولة للحلويات وأخرى للأطباق والسكاكين والشوك والفوط، ويمكن ضم أكثر من صنف على مائدة واحدة مثل المأكولات الساخنة والباردة أو المشروبات وهكذا حسب حجم الطاولة ومساحة المنزل.

أما تزيين المائدة فيختلف حسب وضعها، فاذا كانت فى منتصف الغرفة نضع فى منتصف الطاولة اما زهور منخفضة أو بعض الشموع المتناثرة فى منتصف الطاولة أيضا وهى مناسبة أكثر لتلك الحفلة الخاصة باستقبال عام جديد على ألا تكون قريبة من الأطراف حتى لا تزعج الضيوف، وفى حالة اعداد مائدة مجاورة للحائط لاعطاء مساحات اضافية يمكن وضع بوكيه من الورد الأبيض المرتفع بعض الشىء فى الخلفية أو الاستعانة بأكثر من شمعدان مرتفع مع الاستعانة بشموع ذهبية أو اضافة شريط حول كل شمعة لاضافة روح الاحتفال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق