رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أفكار للاحتفال برأس السنة بأقل التكاليف

منى الشرقاوى
ونحن نحتفل ببداية عام جديد نأمل أن يكون عام خير ومحبة وسلام، تفكر العديد من الأسر فى أن تعيش ليلة رأس السنة بشكل مختلف ومميز بتكلفة بسيطة، وتستقبل اللحظات الأولى من السنة الجديدة بشكل ممتع.

فبسبب ضغوط العمل والمشاكل اليومية، غالبا ما تنسى معظم العائلات الاحتفال بهذه المناسبة، وقد تكتفى بعض السيدات بشراء حلوى أو صنعها فى المنزل وتناولها دون الاحتفال أو الاستمتاع بهذه الليلة سواء داخل المنزل أو خارجه، مع أن الاحتفال قد يغير من نفسية العائلة.

لذلك يقترح د. رفعت الضبع استاذ الإعلام وخبير الاتيكيت بعض النصائح والأفكار البسيطة، التى يمكنها أن تسعد عائلتك فى ليلة بداية العام الجديد. يمكن للزوجة أن تطلع على التقاليد الغريبة والنادرة التى تقوم بها بعض الدول للاحتفال بهذه المناسبة، وتقليدها فى منزلها، مع دعوة بعض الأصدقاء والصديقات المقربين للحضور للاحتفال مع أسرتها، ويمكنك القيام بصنع عشاء بسيط وتقديم الحلوى، أو القيام بعمل حفلة تنكرية وشراء بعض وجوه المشاهير وتوزيعها عليهم عند الحضور فتكون فكرة جميلة بتكلفة بسيطة.

كما يمكنك فى هذه الليلة المميزة مفاجأة أفراد عائلتك بشراء هدية كانوا يتمنون الحصول عليها. لا تنسى تزيين المنزل بشكل بسيط، و نقدم لك بعض الأفكار البسيطة للزينة، من الممكن استخدام سلك اللمبات الكهربائية الصغيرة ولفه حول المرآة أو على الستائر،

كما يمكنك استخدام الأشرطة الحمراء، وربطها على شكل «فيونكة» وتعليقها على جدران المنزل بشكل يعكس أجواء احتفالات رأس السنة، وبالتأكيد لا يخلو منزل فى ليلة رأس السنة من شجرة الكريسماس فيتم تزيين الشجرة بالكرات الملونة، ويفضل تزيين منضدة الطعام بالشموع باختلاف أشكالها سواء كان كرويا أو طويلا أو مربعا، وإضاءتها لتعطى جوا مميزا، أو تزيينها بباقة كبيرة الحجم من الورد على أن يكون ترتيب الزهور عشوائياً مع استخدام أفرع غير متساوية الطول أو متطابقة الشكل لتبدو بشكلها الطبيعى كما لو كانت فى حديقة،

.يمكنك استخدام صور العائلة لتزيين المنزل فى ليلة رأس السنة، ويتم اختيار الصور المميزة فى السنة الماضية، وتزيينها باللون الذهبى أو الفضى، ووضعها فى غرفة العائلة.. وأخيرا لا تنسى أن صنع الأطباق المميزة من يديك أفضل من الطعام الجاهز لأنها سوف يكون لها مذاق مختلف يضفى المزيد من الدفء والترحيب على كل ضيوفك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق