رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إبراهيم عثمان يكشف أسرار المفاوضات مع ستراكا :
الاتصالات بدأت منذ شهر وتاريخه التدريبى حفزنا على التعاقد معه
المدرب يتقاضى راتبه بالجنيه المصرى .. و الجهاز المعاون خلال 48 ساعة

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
إبراهيم عثمان يتحدث مع ستراكا
كشف المهندس ابراهيم عثمان رئيس النادى الأسماعيلى فى تصريحات خاصة «للأهرام» أسرار المفاوضات مع التشيكى فرانز ستراكا المدير الفنى الجديد للدراويش ، وأشار الى أن المفاوضات بدأت منذ شهر تقريبا وذلك فى إطار المفاضلة بين العديد من السير الذاتية للمدربين.

ولفت الى ان النادى فضل التعاقد معه بسبب سيرته الذاتية الجيدة وعمله مع أكثر من ناد من قبل ، وقدرته على العمل مع فرق بها ناشئين وهو ما يتوافق مع سياستنا التى تقوم على بناء فريق من أجل المستقبل .

وأوضح أن شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج الحربى كان من ضمن المرشحين لتدريب الفريق ، وتم التفاوض معه بالفعل وكان من الأسماء المطروحة ولكن لم نتكلم بصورة رسمية فى التعاقد معه ، مشيرا الى اننا فى النهاية اخترنا البديل الأفضل لقيادة الفريق .

وأكد ابراهيم عثمان ان المدير الفنى التشيكى سيتقاضى راتبه بالجنيه المصرى وبراتب يماثل المرتبات التى يتقاضاها المدربون المصريون ، لافتا الى أن هناك مديرين فنيين مصريين يحصلون على رواتب أعلى منه ، منبها الى أن ذلك كان من أسباب التعاقد معه بسبب رفض أجانب آخرين تقاضى رواتبهم بالعملة المحلية، وتساءل من أين سنوفر الدولار للمدربين فى الوقت الحالى .

ونبه الى أنه أكد للمدير الفنى التشيكى أن الإسماعيلى سيكون بوابته نحو الشهرة وسيكون سببا فى صناعة اسمه التدريبى مثلما حدث مع الألمانى ثيو بوكير المدير الفنى الأسبق للدراويش، مشيرا الى ان هناك شرط فى التعاقد يتيح إنهاء مهمة المدير الفنى التشيكى بعد 6 شهور فى حال سوء النتائج ، وذلك دون الرجوع آليه ودون شروط جزائية على النادى .

وأضاف أن المدير الفنى سيقوم بإعداد البرنامج التدريبى للفريق ثم يمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع وبعدها يعود لقيادة الفريق .

وحول مصير الجهاز المعاون الحالى أشار رئيس الإسماعيلى الى ان المدير الفنى كان مرهقا للغاية أثناء وجوده ، وسيتم عرض السير الذاتية الخاصة بالجهاز المعاون عليه ــ والذى سيكون من أبناء النادى ــ للاختيار من بينهم فى صفوف الجهاز الفنى .

من جانبه أعرب ستراكا فى تصريحات خاصة «للأهرام» عن سعادته بتولى مهمة تدريب الدراويش ووجوده للمرة الأولى فى مصر ، مشيرا الى أن ذلك يمثل تحديا كبيرا له معربا عن شكره لأدارة النادى فى الثقة التى أولتها له لتدريب الفريق .

وأضاف أنه قادم من المدرسة التيشيكية ويحمل الكثير من الأفكار ولديه المعلومات الكثيرة عن الأسماعيلى خلال الفترة الأخيرة حيث شاهد 5 مباريات للفريق مؤخرا فى بطولة الدورى والتى انتهت جميعها بالتعادل ، مشيرا الى أن الفريق لديه الكثير ويستحق أكثر من ذلك .

ورفض ستراكا الكشف عن قيمة تعاقده الشهرى وقال : «لدى عقد جيد مع الفريق ولكننى فى النهاية لم آت الى هنا من أجل المال بل من أجل النجاح» .

وأعرب عن سعادته البالغة بالاستقبال الحافل الذى تلقاه من جماهير النادى على هامش مران الفريق، وطالب لاعبى الدراويش بضرورة بذل المزيد من الجهد والكفاح داخل المستطيل الأخضر من أجل إسعاد وتحقيق آمال هؤلاء الجماهير ، وأوضح أن انطباعه المبدئى عن لاعبى الدراويش الذى شاهده خلال المران هو تمتع أعضاء الفريق بالسرعات والمهارات العالية مؤكداً أن هناك برنامجا خاصا خلال الفترة القادمة .

وقد عقد التشيكى فرانز ستراكا، إجتماعاً مع الجهاز الإدارى للفريق على هامش مران الدراويش وحرص ستراكا على التعرف على أسماء ومراكز اللاعبين خارج خطوط المستطيل الأخضر، خلال المران الرئيسى الذى أقيم مساء الاول الاربعاء ضمن استعدادات الفريق لمباراة الاتحاد، كما دخل المدير الفنى الجديد للإسماعيلى فى حوارات جانبية مع عبدالرحمن أنوس رئيس جهاز الكرة وسعفان الصغير مدرب حراس مرمى الدراويش .

وطالب بضرورة تجهيز شرائط لجميع مباريات الفريق فى مسابقة الدورى العام ، للوقوف على ملامح تشكيلة الدراويش والتعرف على أسلوب لعب وخطة الفريق فى المسابقة المحلية ، كما سيشاهد المدير الفنى الجديد مباراة الإسماعيلى القادمة أمام الاتحاد السكندرى فى ختام لقاءات الدور الأول من مدرجات المقصورة الرئيسية لملعب الإسماعيلية، للتعرف على أهم نقاط القوة والضعف لدى لاعبى الدراويش .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق