رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما 2016

هشام عبد العزيز
< فى ظل الاجراءات الأمنية المشددة بالمطارات المصرية كان اجراء خلع «الحذاء» محور اهتمام لرفض بعض الشخصيات خلعه اتباعاً لإجراءات التفتيش ومن أشهرهم المستشارة تهانى الجبالى التى لم تكتف بالرفض بل ألغت سفرها وكذلك بعض أعضاء مجلس النواب.. فى حين امتثل العديد من الوزراء والشخصيات العامة ذوى الشهرة العالمية،

مثل الدكتور مجدى يعقوب والمهندس هانى عازر.. كما أدت الإجراءت الأمنية المشددة أيضا لأزمة بين الجمارك والشرطة حسمها وزير المالية عمرو الجارحى بالخضوع للتفتيش .. كما أثار مخترع تونسى الذعر بالمطار بعد أن وجد بداخل حذائه تجويف وبه دائرة كهربائية وأسلاك ولم ينقذ المخترع سوى إبراز مايفيد أنه اختراع لمرضى السكر ومشارك فى مسابقة عالمية.

< من أزمات العام أيضاً ،التى مرت بسلام مطالبة طيارى مصر للطيران بالوعود السابقة بتعديل اللائحة المالية والادارية لهم حيث التزموا بالطرق الشرعية فى عرض مطالبهم دون أى تعطيل للحركة .. وأيضا أزمة حرس السفير الإسرائيلى السابق بعد العثورعلى سلاح غير مثبت بالأوراق التى بحوزة أحد رجال حرس السفارة الاسرائيلية

< شهد العام ظاهرة محاولات تهريب لكتب من التراث المصرى تاريخية ودينية وأثرية الى دول الخليج وتهريب المواد المخدرة والمخدرات سواء مع المسافرين أوالقادمين للبلاد ولكن تمكن رجال الجمارك بالتنسيق مع رجال مكافحة المخدرات والمباحث من احباط العديد من تلك المحاولات والتى تمت بطرق مختلفة منها تهريب حشيش داخل بدلة رقص كما استمر تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية حيث استقبل المطار مرحلين من ايطاليا واليونان والسعودية لعدم الالتزام بقواعد الإقامة والتأشيرة وظاهرة القبض على الصيادين المصريين وتدخل وزارة الخارجية للافراج عنهم وترحيلهم .

< من الوقائع الطريفة التى شهدها المطار تشكيل لجنة جمركية لفحص بنطلون جينز من بريطانيا داخل طرد بريدى بعد العثور على فاتورة بقيمته والتى بلغت 850 جنيها إسترلينيا. وبلغت الرسوم الجمركية على البنطلون أربعة آلاف جنيه ومغادرة طائرة خاصة الى احدى الدول الاوروبية على متنها مايزيد على 120 مدعوا لحضور فرح نجل ونجلة اثنين من مشاهير رجال الاعمال المصريين.

< تمكن طاقم الضيافة بالطائرة المصرية القادمة من غانا من ضبط راكب صينى على متن الطائرة مستغلا توجه أحد الركاب الى دورة المياه واستولى على حقيبته وبداخلهاعشرون الف دولار، كما تم ضبط راكب مصرى قادمًا من قطر بعد ضبطه وبحوزته عشرات من الكروت الائتمانية كما تم العثور على 22 ڤيزا وكروت ائتمانية بأسماء اشخاص مختلفين.

< شهدت استراحة كبار الزوار وصالة الخدمة المميزة بمطارالقاهرة حالة من الذعر أثارها كلب مسعور عندما طارد العاملين بالصالتين محاولا عقرهم .. كما تسبب خطاب غرامى تركه أحد الركاب مكتوبا باللغة التركية فى تأخر اقلاع الطائرة على مدى ساعتين خوفا من تضمنه أية تهديدات ..وتسببت عبارة «بوم» مدونة على حمام الطائرة المتجهة الى الخرطوم لإلغاء الرحلة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق