رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قمة الكرة المصرية تشتعل .. الجهاز الفنى للأهلى يحفظ لاعبيه خطة القمة ويفرض السرية على معسكر المطار .. البدري يحاصر الأبيض بـ «الكماشة» .. وهروب أنطوي

محمـود صبـرى ـ عبدالحكيم أبوعلم

البدرى يحاصر الأبيض بـ «الكماشة»..ويحذر من مهاجمى الزمالك..وهروب أنطوى

 

فرض الجهاز الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى سياجاً من السرية على معسكره المغلق استعداداً لمباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها السابعة من مساء غد باستاد بتروسبورت ضمن فعاليات المرحلة السابعة عشرة من منافسات مسابقة الدورى.

وطالب حسام البدرى المدير الفنى من لاعبيه بعدم التواصل مع أى شخص خارج المعسكر لزيادة معدلات التركيز وفرض الانضباط التام قبل المواجهة المهمة بهدف تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ورغم أن المعسكر المبكر كان مقرراً بسبب إقامة المباراة فى برج العرب لكن الجهاز الفنى أصر على اقامته فى نفس التوقيت رغم نقله للقاهرة لتوفير اجواء الهدوء للاعبين.

واصطحب البدرى كل لاعبيه فى معسكره القريب من مطار القاهرة عدا احمد حجازى وباسم على ورامى ربيعة وجون انطوي، حيث خاض الأول والثانى برنامجهما التأهيلى للتخلص من الاصابة، حيث يعانى حجازى من شد فى العضلة الخلفية، بينما أصيب باسم بتمزق فى أربطة الركبة.

وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن باسم تخلص من الرشح الذى كان يعانى منه فى الركبة ويواصل أداء برنامجه التأهيلى بشكل طبيعي، وأضاف أن باسم سيبدأ تنفيذ المرحلة المقبلة من البرنامج التأهيلى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح انه منح رامى ربيعة، مدافع الفريق، راحة من المران خلال الفترة الحالية، لحين زوال الارتشاح الذى يعانيه اللاعب فى الكاحل، بعد ان أجرى فحصا طبيا كاملا واشعة على قدمه أثبتت اصابته بتمزق فى أربطة الكاحل وغيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن 6 أسابيع، على أن ينتظم فى التدريبات العلاجية والتأهيلية بعدها.

فيما كان استبعاد المهاجم جون أنطوى من المعسكر لأسباب غير فنية ولعدم التزامه بحضور المران الأخير الذى أقيم باستاد مختار التتش وهو ما يتكرر للمرة الثانية، وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن الغانى جون أنطوى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم سوف يتعرض لعقوبة مالية وفقًا للائحة النادى بعد غيابه عن مران الفريق وهروبه الى غانا.

فيما كشفت مصادر أن الجهاز الفنى ضاعف عقوبة اللائحة بعد أن واصل أنطوى عناده ورفضه الانصياع لتعليمات الجهاز الفنى بحضور التدريبات بعد ان علم بخروجه من الحسابات الفنية، بجانب اصراره على البقاء ورفض العروض المقدمة لرحيله.

وعلى الصعيد الفني، يختتم الفريق تدريباته اليوم فى معسكره المغلق قبل مواجهة القمة بمران خفيف للغاية لن تتخطى مدته حاجز الساعة فقط لتجنب الارهاق، وأعتمد حسام البدرى خلال الساعات الماضية على عقد العديد من الجلسات مع لاعبيه داخل المعسكر بهدف تحفيظهم خطة المباراة والتى حرص على تطبيقها فى المران الرئيسى أمس وأعادها أكثر من مرة وسط حالة من السرية الشديدة لدرجة انه اعطى تعليماته بوجود عناصر من أمن النادى لمنع تسلل العيون ومتابعة الخطة والتشكيل.

وأظهر المران تألقا وتركيزا واضحا من سعد الدين سمير مدافع الفريق وسط اشادة من الجهاز الفنى بانه سيكون ورقة رابحة فى تلك المواجهة بعد تفوقه فى الفترة الأخيرة بشكل واضح وقيامه بكل واجباته بجانب التسجيل فى مرمى المنافسين، و طالب المدير الفنى لاعبيه بمحاصرة المنافس فى كل أرجاء الملعب لتطبيق نظام »الكماشة« معتمداً على اللياقة البدنية العالية التى يتمتع بها الفريق بهدف ارباك الزمالك واعادة الكرة فى أسرع وقت.

كما عقد البدرى محاضرة أخرى مع لاعبيه عقب تناول العشاء أمس فى فندق الاقامة تضمنت عرض لقطات الفيديو والتركيز على بعض الاخطاء التى يقع فيها لاعبو الزمالك وضرورة امتلاك منطقة وسط الملعب التى يجيد فيها المنافس خاصة لاعبه طارق حامد، واشتملت المحاضرة على تعليمات خاصة للمدافعين بضرورة التركيز على أن يقوم حسين السيد ومحمد هانى طرفا الملعب بالتغطية العكسية ويتولى حسام عاشور لاعب الوسط مراقبة صانع اللعب للفريق الأبيض سواء كان شيكابالا او ايمن حفني.

وقال احمد أيوب المدرب العام إن هناك حالة تركيز شديد يعيشها الجهاز الفنى واللاعبون من أجل تقديم عرض قوى خلال المباراة، وأضاف أن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى يتعامل مع المباريات كلها باهتمام كبير خاصة أنه يسعى الى الفوز بالثلاث نقاط فى أى مباراة دون التأثر بملابسات نقل ملعب اللقاء، وأضاف أن الأهلى رغم الغيابات يضم عناصر مميزة فى مختلف المراكز لتعويض غياب أى لاعب من المصابين فى اطار السعى نحو مواصلة الانتصارات وانهاء الدور الأول فى صدارة المسابقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/12/28 07:03
    2-
    2+

    الحكم المناسب للمباراة المناسبة
    يجب اختيار الحكم الذى يعشق اللون الاحمر ويؤمن بقدرة السحر على تغيير قرارته وعدم رؤيته الفاولات وضربات الجزاء
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
    • الفارس المصري
      2016/12/28 10:41
      0-
      0+

      حجة البلييييييييييد
      أخي العزيز الزملكاوي زيك زي أغلبية الزملكاوية اللي دائما مايبحثون عن حجة لفشل فريقهم ولا يرهقون نفسهم بالبحث عن اسباب الفشل بداخلهم ولشان كده اقدر اقولك انكم ستبقون من فشل ألى فشل وذلك لأنكم تكرهون ان تواجهون ناديكم بعدم قدرته على مواجهة العظماء متزعلش مني وأبقوا أوفياء